أحمدي نجاد: واشنطن تخشى القوة العسكرية الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571041/

أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أن الولايات المتحدة تخشى القوة العسكرية المتصاعدة في بلاده، مشيرا إلى أن هذه القوة قادرة في الوقت الحالي على منافسة اسرائيل والغرب.

أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أن الولايات المتحدة تخشى القوة العسكرية المتصاعدة في بلاده، مشيرا إلى أن هذه القوة قادرة في الوقت الحالي على منافسة اسرائيل والغرب.

واتهم احمدي نجاد في تصريحات جاءت في سياق رده على مواقف الولايات المتحدة واسرائيل المتشدد ضد ايران والتي نشرتها صحيفة "الاخبار المصرية" يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني، اتهم واشنطن بحياكة مؤامرات لتشويه سمعة بلاده وبث الخلاف مع السعودية.

ونقلت الصحيفة عن احمدي نجاد قوله إن "ايران تزداد قدرة وتطورا ولذا استطاعت ان تدخل في طور المنافسة في العالم وبات الكيان الصهيوني والغرب وتحديدا امريكا يخشون قدرة ايران ودورها"، مضيفا "لذا يحاولون حشد العالم لعملية عسكرية لايقاف دورها. ويجب ان يعلم المتغطرسون ان ايران لن تسمح لهم باتخاذ اي خطوة ضدها".

وشدد احمدي نجاد على أن ايران لا تمتلك قنبلة نووية قائلا إن "ايران لا تمتلك قنبلة نووية وانما اسرائيل هي التي تمتلك ترسانة نووية قدرت بـ300 رأس نووي فهي الشر الذي يشكل تهديدا للمنطقة بأسرها.. ان كل ما تحرص عليه ايران هو الحصول على التقنية النووية لاستخدامها في الاغراض السلمية وفقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي التي وقعت عليها".

وفيما يخص الادعاء الأمريكي بان ايران متورطة في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن أكد احمدي نجاد أن "هذا اتهام كاذب وابعد ما يكون عن ايران وشعب ايران.. فايران لا يمكن ان تنزل الى هذا المستوى وتقدم على هذا الجرم"، موضحا أن "امريكا تخشى من أي صداقة بيننا وبين السعوديين ولهذا فهي تقوم باثارة الخلافات بين الشعوب. ولقطع الطريق عليها يجب ان نبذل جهدا لتعميق اواصر الصداقة وتوثيق العلاقات فيما بيننا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك