بمناسبة العيد .. مطرب تونسي يتمنى لبن علي العمر المديد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571033/

فاجأ المطرب تونسي فوزي بن قمرة جمهوره بعد اختتامه وصلة غنائية عرضت على شاشة التلفزيون بمناسبة العيد، بأن طلب من الله ان يمد رئيس البلاد المخلوع زين العابدين بن علي بالعمر المديد.

على الرغم من انه أصبح جزءً من الماضي، إلا انه لا يزال حاضراً في الحياة التونسية العامة. فبعد ان علقت لافتة ضخمة تحمل صورة ضخمة لرئيس البلاد المخلوع زين العابدين بن علي، لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، ها هو مطرب تونسي يفاجئ الجمهور بعد اختتامه وصلة غنائية للرئيس زين العابدين بن علي بالعمر المديد.

فقد عرض التلفزيون التونسي أغانٍ دينية وابتهالات بأداء الفنان المعروف فوزي بن قمرة، بمناسبة الاحتفال بالعيد الأضحى. وقد حصل ذلك بسبب بث أغانً قد سجلت قبل اندلاع ثورة الياسمين التي أطاحت ببن علي، فيما بدا وان المشرفين على القناة التي عرضتها لم تدقق في التسجيلات حتى النهاية.

ويُذكر ان كيل المديح للرئيس بن علي والدعاء له بالصحة والعمر كان جزء لا يتجزأ من معظم برامج التلفزيون التونسي ومشاركات المغنيين والفنانين.

وقد عبر مختار الرصاع المدير العام للتلفزة الوطنية عن استيائه الشديد إزاء عدم التفات الكادر العامل في التلفزيون الى هذا الخطأ، مشدداً على ان الإدارة ستفرض عقوبات صارمة على المسؤولين عن "هذا الخطأ المهني الشنيع".

أما مدير القناة الوطنية التونسية الأولى الصادق بو عبان فقد وصف هذا الخطأ بالهفوة، مؤكداً من جانبه أيضاً على ضرورة محاسبة من اقترفها كي لا تتكرر لاحقاً. من جانب آخر اعتبر بو عبان ان التخلص من حضور بن علي في التلفزيون لن يكون بالأمر السهل، واصفاً الرئيس المخلوع بالفيروس.

ولا يقتصر حضور الرئيس السابق على التذكير باسمه بين الحين والآخر، اذ ان قناة تلفزيون البلاد الأولى تعود بأذهان الشعب التونسي الى زين العابدين بن علي باستمرار. فشعار هذه القناة "ت 7" يشير الى 7 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو تاريخ يوم ما أصبح يوصف بالإعلام التونسي بالانقلاب الدموي على سلطة  الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة في عام 1987.

المصدر: "العرب أون لاين" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية