النشيد الإسرائيلي على قناة LBC اللبنانية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571016/

تساءلت وسائل إعلام لبنانية عن المسؤول عن بث النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفاه" أثناء عرض الحلقة الثامنة من برنامج "ديو المشاهير" على قناة LBC، كموسيقى مصاحبة لأحد التقارير في إطار البرنامج.

تساءلت وسائل إعلام لبنانية عن المسؤول عن بث النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفاه" أثناء عرض الحلقة الثامنة من برنامج "ديو المشاهير" على قناة LBC، كموسيقى مصاحبة لأحد التقارير في إطار البرنامج.

وقد أفادت وسائل الإعلام هذه بأن الخبر ولد صدمة اذ ان المحطة "ليست بهذا الغباء كي تذيع نشيد بلد معاديا "، مضيفة انه بالتأكيد ليس الإسرائيليون من سرق هذا اللحن، الذي ولد تزامناً مع ولادة الدولة العبرية.

 ورافق موسيقى النشيد الإسرائيلي تقرير حول إحدى المشاركات في البرنامج خلال تجولها في  جمعية خيرية اختارتها كي تتبرع لها بمبلغ من المال . وذكر قائمون على صحيفة محلية انهم شككوا بالأمر على الرغم من ثقتهم بالمصدر الذي زودهم به، وقرروا الدخول الى موقع الـ "يوتيوب" وتحققوا بالفعل من ان الموسيقى "المشبوهة" المصاحبة للتقرير ليست إلا النشيد الوطني الإسرائيلي.

وتساءلت وسائل إعلام لبنانية عن عدم انتباه المشرفين على "ديو المشاهير" الى هذا الأمر، وعن طبيعة رد المؤسسة اللبنانية على ما وصفته بالفضيحة.

من جانبها أصدرت إدارة LBC بياناً حول الأمر جاء فيه .. "حول وضع موسيقى النشيد الاسرائيلي ضمن تقرير عرض في برنامج ديو المشاهير، يهّم إدارة البرنامج ان تؤكد انها قامت بإجراء تحقيق في الموضوع للتأكد من صحة الخبر المنشور، فتبين لها ان مقطعاً موسيقياً قصيراً قد يكون متضمناً لبعض أوجه الشبه مع النشيد الإسرائيلي واستخدم من قبل أحد المتعاملين مع الشركة منفذة الإنتاج، وذلك من دون أي قصد أو علم للشركة المنتجة بها التشابه، لعدم معرفتها أساساً بالنشيد المذكور وألحانه".

كما جاء في البيان "يهم الإدارة ان تقدم اعتذارها عن عدم رصدها للخطأ في حال حصوله فعلاً"، مؤكدة انها ستتخذ الخطوات الضرورية للحيلولة دون مخالفة القرار المعمم من قبل المؤسسة، والذي يقضي باستخدام الموسيقى المحفوظة في مكتبة المحطة الفنية واستثناء أي مصدر آخر.

الصدر: "صيدونيا نيوز" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية