منتجو المعادن الروس يركزون على تلبية احتياجات السوق الداخلية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57101/

مع ظهور بوادر تعافي قطاع التعدين العالمي من تداعيات الازمة المالية بوتائر بطيئة، يسعى منتجو المعادن الروس الى تلبية احتياجات السوق الداخلية بدلا من تأمين احتياجات المصنّعين في الخارج. ويقول خبراء إن بيع المعادن داخل البلاد قد يكون أكثر ربحية مقارنة بتصديرها إلى الخارج، وذلك في الوقت الذي تبقى اسعارها في الاسواق العالمية متواضعة.

مع ظهور بوادر تعافي قطاع التعدين العالمي من تداعيات الازمة المالية ولو بوتائر بطيئة، يسعى منتجو المعادن الروس الى تلبية احتياجات السوق الداخلية بدلا من  تأمين احتياجات المصنّعين في الخارج. ويقول خبراء إن  بيع المعادن داخل البلاد قد يكون أكثر ربحية مقارنة بتصديرها إلى الخارج،  وذلك في الوقت الذي تبقى اسعارها في الاسواق العالمية متواضعة.
وافتتح عملاق التعدين الروسي مجمع "سيفيرستال" مصنعين جديدين في مقاطعة موسكو لتوفير احتياجات الشركات المصنعة للسيارات، إذ باتت ارباح هذه المجموعة تعتمد على نمو الطلب المحلي، فيما يعتزم مجمع ماغنيتوغورسك للحديد والصلب استثمار نحو 3 مليارات دولار في تشييد مصنعه الجديد في مدينة بطرسبورغ.
بالاضافة إلى ذلك يسعى المنتجون الروس إلى تغطية الطلب المحلي مستفيدين من اقتراح الحكومة حول الإعفاءات الضريبية لمنتجي السيارات الأجنبية في حال شرائهم المعادن من المنتجين المحليين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم