نيكاراغوا...انتخابات برلمانية ورئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571008/

فتحت المراكز الانتخابية في نيكاراغوا ابوابها في تمام الساعة السادسة ( بالتوقيت المحلي) من صباح يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني، امام الناخبين لانتخاب رئيس الدولة واعضاء البرلمان للسنوات الخمس القادمة.

فتحت المراكز الانتخابية في نيكاراغوا ابوابها في تمام الساعة السادسة          (بالتوقيت المحلي) من صباح يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني، امام الناخبين لانتخاب رئيس الدولة واعضاء البرلمان للسنوات الخمس القادمة.

وتشهد الانتخابات التي يراقب مجراها عدد كبير من المتطوعين ودوريات من الشرطة والجيش، مشاركة واسعة من قبل الناخبين في كل مكان. ومن اجل ان تسير العملية الانتخابية بصورة هادئة منع بيع المشروبات الكحولية منذ يوم السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتفيد المعلومات الواردة من مراكز الاقتراع البالغ عددها 4.2 الف مركز منتشرة في 153 بلدية ان الانتخابات تجري بصورة هادئة وبمشاركة واسعة من جانب الناخبين.

وسوف ينتخب اضافة الى رئيس الدولة واعضاء البرلمان،  20 عضوا لبرلمان امريكا الوسطى.

ويتنافس على منصب رئيس الدولة خمسة اشخاص بينهم الرئيس الحالي دانييل اورتيغا مرشح جبهة التحرير الوطني "ساندينو" الذي يعتبر اوفر حظا من الاخرين، يليه فابيو غاديا مرشح الحزب الليبرالي المستقل يتبعه ارنولدو اليمان مرشح الحزب الليبرالي الدستوري.

وسوف تغلق ابواب المراكز الانتخابية في تمام الساعة السادسة مساء حسب التوقيت المحلي، وبعد ذلك تبدأ على الفور عملية فرز الاصوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك