وزير الدفاع الكويتي: لن تكون أرضنا محطة للاعتداء على أي دولة في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571007/

أعلن الشيخ جابر المبارك الاحمد الصباح وزير الدفاع الكويتي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة أن الكويت لن تسمح بأن تكون أرضها محطة للاعتداء على أي دولة في المنطقة. ونفى الشيخ جابر المبارك وجود تمركز للقوات الأمريكية في الكويت أو في جزيرة بوبيان بعد انسحابها من العراق أو وجود أي خطة لزيادة عددها في البلاد.

أعلن الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وزير الدفاع الكويتي ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة أن الكويت لن تسمح بأن تكون أرضها محطة للاعتداء على أي دولة في المنطقة.

ونفى الشيخ جابر المبارك في تصريح للصحفيين في حفل أقيم بمناسبة عيد الاضحى يوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني وجود تمركز للقوات الأمريكية في الكويت أو في جزيرة بوبيان بعد انسحابها من العراق أو وجود أي خطة لزيادة عددها في البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وقال إن عدد القوات الأمريكية في الكويت محدد وفق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وإن الكويت ستكون معبرا فقط للقوات الأمريكية المنسحبة من العراق باتجاه بلادها، مضيفا أن عددا من هذه القوات عبر الكويت فيما ينتظر عبور بقية أفراد هذه القوات حتى آخر العام الحالي.

وعن وجود توجه لمشاركة الجيش الكويتي في مواجهة الإضرابات التي تشهدها البلاد أكد الشيخ جابر المبارك أن الجيش لن يتدخل في الإضرابات إلا في حالات معينة تفرضها الضرورات الملحة، معتبرا أن الإضرابات رسالة يوجهها القائمون عليها إلى الجهات المعنية في البلاد لكن يجب ألا تسبب أي ضرر للبلاد أو تشل أحد مرافقها.

وردا على سؤال عن الاستجوابات المقبلة من أعضاء في مجلس الأمة وعن إمكان حل الحكومة أو مجلس الأمة أوضح أن هنالك دستورا في البلاد يحتكم إليه الجميع، مضيفا أن موضوع حل الحكومة أو مجلس الأمة هو بيد سمو أمير البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية