وزير الخارجية الفرنسي: الطلب الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ليس له أي فرصة للنجاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570993/

عبر وزير الخارجية الفرنسي ألين جوبيه عن اعتقاده بأن الطلب الفلسطيني بشأن الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ليس له أي فرصة بالنجاح.

عبر وزير الخارجية الفرنسي ألين جوبيه عن اعتقاده بأنه الطلب الفلسطيني بشأن الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ليس له أي فرصة بالنجاح.

وقال الوزير في حديث لإذاعة "أوروبا-1" الفرنسية يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني: "إن الفلسطينيين يتوجهون إلى طريق مسدود في مجلس الأمن الدولي، إذ أن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض مثلما أعلنت ذلك من قبل. ولهذا نقول لهم – لا تفعلوا ذلك، ألا تعرفون إلام سيؤدي بكم؟"

وشدد جوبيه على أن فرنسا، التي أيدت قبول فلسطين في اليونسكو عضوا كاملا، لا تؤيد السيناريو المماثل بالنسبة للأمم المتحدة، مؤكدا على أن باريس تعترف بضرورة منح فلسطين وضع الدولة بالتدريج. وأضاف: "إننا بدأنا نعد لهم  ذلك منذ عقود".

وأشار جوبيه إلى أن فرنسا تقترح في هذا السياق  إجراء التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول منح فلسطين وضع دولة مراقبة بأغلبية الأصوات، الأمر الذي سيكون "خطوة إلى الأمام"، على حد تعبيره.

كما أعرب جوبيه عن أسفه لقرار الولايات المتحدة وإسرائيل بوقف تمويلهما لنشاط اليونسكو، داعيا الأطراف إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية