بوتين يهنئ رؤساء الادارات الدينية لمسلمي روسيا بعيد الاضحى المبارك

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570978/

هنأ رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رؤساء الادارات الدينية لمسلمي روسيا بعيد الاضحى المبارك. وذلك في برقية التهنئة التي بعث بها بوتين يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني اليهم والتي نقل نصها مكتبه الاعلامي.

هنأ رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رؤساء الادارات الدينية لمسلمي روسيا بعيد الاضحى المبارك. وذلك في برقية التهنئة التي بعث بها بوتين يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني اليهم، والتي نقل نصها مكتبه الاعلامي. وجاء في البرقية:" اهنئكم بعيد الاضحى (قربان بيرم) بصفته عيدا كبيرا للمسلمين  يتوج اختتام موسم الحج الى الحرمين الشريفين". ويحتفل الملايين من المسلمين الروس بهذا العيد في طوائفهم وعائلاتهم. كما يساعد احترام  التقاليد الدينية العريقة في التقارب بين البشر و ترسيخ مثل الوحدة والخير والكرامة".

 وشدد بوتين في برقية التهنئة على اهمية مساهمة اجهزة السلطة المحلية في تنظيم الحج وفعاليات الاحتفال. وقال بوتين:" تشارك طائفة روسيا الاسلامية  في حياة بلادنا وتسهم في اتقان التربية الدينة والاخلاقية للشبيبة وتطويرالحوار بين الطوائف. وبالطبع فان نشاطها يعتبر هاما للحفاظ على السلام بين القوميات والوفاق الوطني في المجتمع. واتمنى لكم ولرعيتكم وذويكم واقرباءكم السعادة والحفاوة في منازلكم والنجاحات في شؤونكم".

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة