الكوميديا الأمريكية تتظاهر ضد اليمين الأمريكي المتصاعد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57097/

لبى آلاف المواطنين الامريكان يوم السبت 30 اكتوبر/تشرين الاول دعوة الفنانين الكوميديين الشهيرين جون ستيوارت وستيفين كولبير الى التظاهر ضد اليمين الامريكي المتصاعد. وتوافد زهاء 215 الف شخص من كافة انحاء البلاد الى واشنطن للمشاركة في التظاهرة التى جرت تحت شعار "العودة الى تحكيم العقل، او الخوف".

لبى آلاف المواطنين الامريكان يوم السبت 30 اكتوبر/تشرين الاول دعوة الفنانين الكوميديين الشهيرين جون ستيوارت وستيفين كولبير الى التظاهر ضد اليمين الامريكي المتصاعد في تحرك هو الأول من نوعه منذ سنوات عديدة.
وتوافد زهاء 215 الف شخص من كافة انحاء البلاد الى واشنطن للمشاركة في التظاهرة التى جرت تحت شعار "العودة الى تحكيم العقل، او الخوف". وحمل المتظاهرون لافتات استياء لتصاعد التشدد، واخرى تدعو للتسامح والى تحكيم العقل.
وجاءت الدعوات للتسامح ونبذ العنف والخوف ومنها دعوة للسلام بأغنية قدمها المغني المشهور يوسف اسلام الذي اعتنق الاسلام بينما كان في أوج شهرته كمغني بوب.
وقوبل ستيوارت الذي ركز على العقلانية والتسامح بشكل هزلي وكولبير الذي دعا الى احياء الخوف في قلوب الامريكيين لتعاظم المخاطر حولهم بدءا من التهديدات الخارجية ووصولا الى قضايا داخلية جدلية مثل الاقتصاد والتأمين والصحة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)