اختتام مفاوضات تبليسي وموسكو بشأن منظمة التجارة العالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570945/

اعلن سيرغي كبانادزه، نائب وزير الخارجية الجورجي، رئيس الوفد الجورجي في المفاوضات المتعلقة  بمنظمة التجارة العالمية، ان الاتفاقية الوسط بن جورجيا وروسيا، التي عرضتها سويسرا بصدد قضية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، بقيت على حالها دون تغيير، وستوقع في الاسبوع القادم.

اعلن سيرغي كبانادزه، نائب وزير الخارجية الجورجي، رئيس الوفد الجورجي في المفاوضات المتعلقة  بمنظمة التجارة العالمية، ان الاتفاقية الوسط بن جورجيا وروسيا، التي عرضتها سويسرا بصدد قضية انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، بقيت على حالها دون تغيير.

فاعلن كبامادزه امام الصحفين اليوم، 5 نوفمبر/تشرين الاول، ان "المفاوضات الجورجية الروسية الثنائية حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية اختتمت عمليا. واتفق الطرفان على الخيار الوسط  للوثيقة، الذي عرضه الوسيط السويسري، ولم يتعرض الى اي تغييرات". وقال ان الاتفاقية بين جورجيا وروسيا بصدد منظمة التجارة العالمية ستوقع في الاسبوع القادم.

واكد نائب الوزير ان "نص الاتفاقية سيوقع بالاحرف الاولى في جنيف اليوم، وبعبارة اخرى ان نص الاتفاقية لن يتغير".

واشار كبانادزه الى ان "سويسرا ستختار في الفترة القادمة شركة من القطاع الخاص للرقابة على الممر التجاري بين جورجيا وروسيا".

وسبق ان اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 3 نوفمبر، ان روسيا على استعداد لقبول المقترحات الوسط في اطار المفاوضات بشأن الانضمام الى منظمة التجارة العالمية، التي جرت مناقشتها في الآونة الاخيرة بمشاركة سويسرا.

فقال مدفيديف امام الصحفين في كان اثر اختتام قمة "الـ20": "اننا جاهزون لقبول الافكار الوسط، التي نوقشت في الاونة الاخيرة بمشاركة سويسرا".

كما اعلن مكسيم مدفيدينكوف،رئيس الوفد الروسي الى المفاوضات بشأن انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، عشية ذلك، ان الوفدين الروسي والجورجي توصلا الى اتفاق على مسودة الاتفاقية الثنائية، التي تتعلق باستخدام الآليات الادارية في تجارة البضائع.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة