برلسكوني: إيطاليا لا تحتاج الى خطة انقاذ

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570907/

أعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني انه رفض عرض تقديم مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي لدعم ايطاليا في مواجهة الأزمة الاقتصادية، مضيفا أنه ليست لديه نية للاستقالة، ولا يظن أن حكومته ستنهار.

أعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني انه رفض عرض تقديم مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي لدعم ايطاليا  في مواجهة الأزمة الاقتصادية، مضيفا أنه ليست لديه نية للاستقالة، ولا يظن أن حكومته ستنهار.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة كان الفرنسية على ان بلاده لا تحتاج الى اي قروض أو خطط لإنقاذها.

ومع ذلك قال برلسكوني أن ايطاليا ترحب بمراقبة فصلية من صندوق النقد الدولي لتقييم جهود الحكومة الإيطالية لتقليص العجز في الميزانية ومستوى التقدم، الذي تحققه بلاده في اصلاح نظام المعاشات وسوق العمل وعمليات الخصخصة.

وجاءت تصريحات برلوسكوفي بعد محادثات مكثفة بين المسؤولين الإيطاليين وممثلي صندوق النقد الدولي حول أزمة ديون إيطاليا على هامش قمة العشرين. وقال برلوسكوفي ان الجانب الإيطالي نفسه توجه الى صندوق النقد باقتراح مراقبة الصندوق على تعامل الحكومة الإيطالية مع الأزمة.

ونفى برلسكوني أن يكون وقته في رئاسة الحكومة  قد نفد رغم تمرد بعض داعمي الحكومة في البرلمان.

يذكر أن ايطاليا، نظرا لحجم اقتصادها تشكل خطرا أكبر بكثير على منطقة اليورو مقارنة باليونان التي أدت أزمتها الى تهاوي اليورو. وتبلغ ديون الحكومة الإيطالية نحو 1.9 تريليون يورو، ما يشكل نحو 120% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. لكن  برلوسكوفي شدد على ان قيمة الديون تبقى على هذا المستوى منذ 20 سنة تقريبا، مضيفا ان الحكومة كانت دائما قادرة على خدمة ديونها بشكل جيد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم