أوباما سيستضيف المالكي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570886/

اعلنت واشنطن ان الرئيس باراك أوباما سيستضيف نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في البيت الابيض في 12 ديسمبر/ كانون الاول لتعزيز الشراكة الاستراتيجية قبل أسابيع من الموعد المحدد لانسحاب آخر القوات الامريكية من العراق .

اعلنت واشنطن ان الرئيس باراك أوباما سيستضيف نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في البيت الابيض في 12 ديسمبر/ كانون الاول قبل أسابيع من الموعد المحدد لانسحاب آخر القوات الامريكية من العراق.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض في تصريح ادلى به  الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني  ان اوباما والمالكي "سيعقدان محادثات بشأن توطيد الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الولايات المتحدة والعراق".

من جانب آخر قال بيان صدر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية ،  إن "رئيس الوزراء نوري المالكي سيقوم بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 12 ديسمبر/ كانون الاول المقبل تلبية لدعوة من الرئيس باراك اوباما".

وكان اوباما قد دعا، في 21  اكتوبر/تشرين الأول الماضي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة المالكي لزيارة الولايات المتحدة.

 وعلى الصعيد الامني أفادت مصادر في الشرطة العراقية الجمعة، بان  مسلحين مجهولين اقتحموا منزل شرطي بمنطقة المحمودية جنوب بغداد وقتلوا زوجته وطفليه. بينما قتل جندي عراقي وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي بين ناحيتي جلولاء وقره تبه شمال محافظة ديالى الجمعة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية