أمريكي يحول لون العنينين من البني الى الأزرق في 20 ثانية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570878/

توصل عالم أمريكي الى ابتكار جديد يمكن الراغبين باستبدال لون أعينهم البني الى الأزرق، من خلال إجراء عملية لا تستغرق أكثر من 20 ثانية.

توصل عالم أمريكي الى ابتكار جديد يمكن الراغبين باستبدال لون أعينهم البني الى الأزرق، من خلال إجراء عملية لا تستغرق أكثر من 20 ثانية.

فقد نجح الطبيب الأمريكي غريغ هومر من تطوير تقنية تسمح بواسطة أشعة الليزر بتغيير لون العين والى الأبد. ويستخدم الطبيب الأمريكي وهو مؤسس شركة "ستروما مديكال" في كاليفورنيا الليزر بتردد محدد يمكنه من تحويل لون العينين.

وبحسب التقنية يتسنى لاي راغب ان يتمتع بعينين زرقاوين بعد مرور 3 أسابيع على العملية، اذ يصبح من الممكن إزالة الملانين، أي المادة بنية اللون من قزحية العين. لكن غريغ هومير يحذر "زبائنه" انه سيكون من الصعب استعادة اللون السابق بنفس التقنية، مشيراً من جانب آخر الى ان ذلك ممكن بواسطة عملية جراحية فقط.

ويأمل الباحث الأمريكي ان ينجح باتمام التجارب وان يثبت انها ناجحة ولا تسبب ضرراً، مما سيمكنه من إجراء هذه العملية خارج الولايات المتحدة خلال سنة ونصف وبتكلفة لا تتجاوز 5 آلاف دولار أمريكي.

الملفت انه في حال ثبت نجاح هذه التجارب فإنه سيكون باستطاعة الراغبين إجراء عملية استبدال لون العنين في أمريكا نفسها خلال 3 سنوات.

وتساءل بعض المراقبين عمّا اذا كان العالم يجري أبحاثه لتحويل لون العينين من الأزرق الى البني أيضاً، في حين أعرب آخرون عن أملهم بأن ينجح العالم بتحويل لون العنين الى اي لون بحسب الطلب، وألا يقتصر لون العينين الجديد على الأزرق، ربما أملاً باستمرارية استبدال اللون لينسجم مع ربطات العنق أو درجة أحمر الشفاة.

المصدر: "الديار" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية