مسؤول روسي: روسيا تستضيف قمة "العشرين" في عام 2013

أخبار العالم

مسؤول روسي: روسيا تستضيف قمة مسؤول روسي: روسيا تستضيف قمة "العشرين" في عام 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570857/

أكد أنطون سيلوانوف القائم بأعمال وزير المالية الروسي أن روسيا ستستضيف قمة مجموعة العشرين في عام 2013، والتي ستجري على الأرجح في العاصمة موسكو. كما أكد سيلوانوف أن موسكو مستعدة لدعم دول منطقة اليورو من خلال صندوق النقد الدولي، مضيفا أن تحديد حجم مشاركة روسيا في هذا الدعم  سيتم لاحقا.

 

أكد أنطون سيلوانوف القائم بأعمال وزير المالية الروسي أن روسيا ستستضيف قمة مجموعة العشرين في عام 2013، والتي ستجري على الأرجح في العاصمة موسكو.

وقال سيلوانوف للصحفيين على هامش قمة مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها في كان الفرنسية يوم الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني إن "روسيا الاتحادية ستكون الدولة المكلفة بتنظيم قمة "العشرين"، وذلك يحملنا المسؤولية عن إجراء عدد من اللقاءات على مستوى وزراء المالية والخبراء وضمان بحث المسائل المهمة في تلك الفترة بفعالية عالية".

كما أكد القائم بأعمال وزير المالية الروسي أن موسكو مستعدة لدعم دول منطقة اليورو من خلال صندوق النقد الدولي، مضيفا أن تحديد حجم مشاركة روسيا في هذا الدعم  سيتم لاحقا. كما قال المسؤول الروسي إن ذلك سيكون قرارا جماعيا، لأن مثل هذا القرار لا يتوقف على روسيا وحدها.

من جانبه أعلن أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي أن موسكو مستعدة للمساهمة في صندوق النقد الدولي بأكثر من 10 مليارات دولار أعلنت عن تخصيصها في وقت سابق.

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن روسيا ستنظر في مسألة زيادة المبلغ المخصص لصندوق النقد الدولي عندما تقتضي الضرورة ذلك.

من جهته أكد سيرغي ستورتشاك نائب وزير المالية الروسي أن روسيا تملك الموارد المطلوبة لدعم منطقة اليورو، لكن دول المنطقة لم تطلب بعد المساعدة من روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك