مدفيديف يدعو الى صيانة الوفاق بين القوميات.. انجاز روسيا العظيم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570850/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حفل الاستقبال المهيب في مدينة نيجني نفغورود بمناسبة عيد الوحدة الشعبية، انه يتعين على روسيا صيانة ميزتها الكبيرة ـ الوفاق بين القوميات.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حفل الاستقبال المهيب في مدينة نيجني نفغورود بمناسبة عيد الوحدة الشعبية، انه يتعين على روسيا صيانة ميزتها الكبيرة ـ الوفاق بين القوميات.

واكد انه "لدى روسيا ميزة عظيمة، وهي الوفاق بين القوميات، الذي نشأ في بلدنا في فترة معينة، وتناقلها اجدادنا عبر القرون. ومن الواجب علينا صيانة وتنمية انجاز تاريخنا العظيم، دون مبالغة". واعلن الرئيس الروسي انه جرى في كافة الاقاليم الآن، تشكيل فرق عمل ولجان لتنسيق العلاقات الاثنية والطائفية. واضاف انه "يشارك فيها ممثلو المنظمات السياسية والاجتماعية والدينية. وبودي اليوم خاصة، التأكيد على عمل طوائفنا التقليدية الابداعي، واستغل المناسبة، لاتقدم بالشكر لرجال الدين الحاضرين هنا على المساهمة، التي لا تقيم في ترسيخ التسامح في بلدنا".

وهنأ الحاضرين بعيد الوحدة الشعبية، مميزا دور نيجني نوفغوود في اقامة وتعزيز كيان الدولة الروسية.

فقال الرئيس الروسي: "اننا نحتفل بعيد الوحدة الشعبية سوية هنا بالذات، حيث شكل كوزما مينين ودميتري بوجارسكي قبل 4 قرون تقريبا، الجيش الشعبي، الذي حرر موسكو من المحتلين. واننا سنحتفل بيوبيل هذا الحدث البعيد في العام القادم، وكذلك  سنقيم عددا كبيرا من الاحتفالات الاخرى، التي ستحل في عام 2012. واقصد الذكرى المائة والخمسين بعد الالف لاقامة كيان الدولة الروسية، والذكرى المائتان لانتهاء الحرب الوطنية العظى عام 1812. وتجسد هاتان المناسبتان ليس فقط حدثين هامين جدا في تاريخ بلدنا، بل ويذكران باهمية التكاتف والدروس الهامة جدا للحياة الراهنة ومستقبل روسيا".

واشار مدفيديف الى ان البلد يعكف الان على حل مهمات مبدئية جديدة: اقامة اقتصاد ابتكاري، وتجديد الصناعة تكنولوجيا، وتحديث الادارة، وتجديد عمل المؤسسات القانونية وهيئات حفظ النظام، وسياسة اجتماعية فعالة.

وقال انه "من الممكن تحقيق هذه الاهداف في ظل الحياة الطبيعية، وبالاعتماد على الوفاق الوطني، وعلى التفاهم والتضامن بين شعوب روسيا، وعلى الحرص الشديد على تراثنا التاريخي الثقافي وتقاليدنا الدينية".

وتحتفل روسيا بعيد الوحدة الشعبية في 4 نوفبر/ تشرين الاول، منذ عام 2005.

هذا ووضع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين باقات من الزهور في عيد الوحدة الشعبية، عند نصب مينين وبوجارسكي في نيجني نوفعورود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة