باكستان تحصل على 3 مقاتلات "إف 16" أمريكية إضافية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57084/

ذكرت وسائل إعلام باكستانية في 30 أكتوبر/تشرين الأول ان سلاح الجو الباكستاني استلم 3 مقاتلات أمريكية من طراز "إف 16"، وتمت عملية التسليم في قاعدة شاهباز في مقاطعة السند الجنوبية.

ذكرت وسائل إعلام باكستانية في 30 أكتوبر/تشرين الأول ان سلاح الجو الباكستاني استلم 3 مقاتلات أمريكية من طراز "إف 16"، وتمت عملية التسليم في قاعدة شاهباز بمقاطعة السند الجنوبية.
وتم تسليم هذه الطائرات بناء على اتفاق مبرم بين واشنطن وإسلام اباد، يقضي ان تستلم باكستان بموجبه 18 مقاتلة على دفعات، اذ حصلت على 3 طائرات في وقت سابق، ومن المفترض ان يتم تسليم طائرتين أخريين الأسبوع المقبل، على ان ترسل أمريكا ما تبقى من طائرات الى باكستان قبل نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم.
وتسعى باكستان الى تحديث أسطولها الجوي العسكري، الذي يحتوي بأغلبه على مقاتلات قديمة من طراز "إف 6" الصينية، وهي مقاتلة تتقارب في مواصفاتها مع "ميغ 19" السوفيتية، كما يضم مقاتلات "ميراج" الفرنسية، بالإضافة الى طائرات قديمة من نوع "إف 16".
بالإضافة الى سعي إسلام اباد للحصول على طائرات "إف 16" الأمريكية الجديدة، فإنها بصدد استلام مقاتلات "جي إف 17"، وهي مقاتلات باكستانية صينية الصنع.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك