ناطق باسم "الجهاد الاسلامي" : لدينا 8 آلاف مقاتل مستعدون للحرب مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570812/

قال الناطق الرسمي باسم حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية، التي دخلت في تبادل لإطلاق النار مع إسرائيل مطلع الاسبوع، إن الحركة لا تتوقع أن تدوم هدنة طويلا وإن لديها 8 آلاف مقاتل على الاقل مستعدون للحرب.

قال أبو أحمد الناطق الرسمي باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في مقابلة مع "رويترز" تم نشرها الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية تقدم لنا الدعم ونحن نفخر بذلك".

ونفى أبو أحمد تقارير انتشرت على نطاق واسع وأفادت بأن إيران زودت حركة الجهاد الاسلامي بأسلحة. ولم يعلق المتحدث على اشاعات عن تلقي مقاتلي الجهاد تدريبات في إيران. وقال "ما أقوله بشكل عام هو اننا نملك الحق في التوجه لأي مكان للحصول على مصادر القوة". واضاف "التهدئة موجودة بشكل نظري ولكن عمليا لا توجد تهدئة."

وبين الناطق الرسمي للحركة ، التي دخلت في تبادل لإطلاق النار مع إسرائيل مطلع الاسبوع، إن الحركة لا تتوقع أن تدوم هدنة طويلا وإن لديها 8 آلاف مقاتل على الاقل مستعدون للحرب.

وذكر أن إسرائيل تتوق لحرب في غزة بعد صفقة تبادل السجناء التي أبرمت الشهر الماضي.

وبثت حركة الجهاد الاسلامي شريط فيديو على شبكة الانترنت يظهر فيه قاذف للصواريخ على متن شاحنة ويطلق دفعة من الصواريخ. وهذه هي المرة الاولى التي تعلن الحركة فيها امتلاكها لمثل هذه الاسلحة على الرغم من أنه لم يصدر تأكيد مستقل على استخدامها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية