الصدر: نرفض أي شكل للوجود الأمريكي في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570810/

قال مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في مقابلة مع قناة "العربية" الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني إنه يشك في مغادرة القوات الأمريكية العراق بشكل كامل في نهاية العام الحالي، وإن التيار الصدري يرفض فتح قنصليات أو حتى سفارة لأمريكا في العراق مالم يتم الانسحاب بشكل كامل .

قال مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في مقابلة مع قناة "العربية" الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني  إنه يشك في مغادرة القوات الأمريكية العراق بشكل كامل في نهاية العام الحالي، وإن التيار الصدري يرفض فتح قنصليات أو حتى سفارة لأمريكا في العراق مالم يتم الانسحاب بشكل كامل، مشددا على أن أي شكل للوجود الأمريكي مرفوض.

وقال الصدر إنه يطمأن الجميع بأن الانسحاب الأمريكي لن يخلق فراغا أمنيا وإن الحكومة العراقية ستكون جاهزة لحماية البلاد والحدود بالتعاون مع الشعب العراقي.

وبين أن التيار الصدري غير مشارك في مفاوضات الحكومة العراقية مع الأمريكيين حول الانسحاب، واصفا فكرة التفاوض بأنها خط أحمر بالنسبة للتيار. وأوضح الصدر أن أمريكا جاءت للعراق ليكون قاعدة من قواعدها العسكرية بهدف عولمة العالم.

وبين زعيم التيار الصدري إن الصراعات بين الكتل السياسية جعلت الشعب العراقي مهمشا، ووصف الصدر أداء الحكومة العراقية الحالية برئاسة نوري المالكي بالضعيف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية