مدفيديف: دعم اليونان يجب أن يكون محددا وواضحا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570786/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن اتفاقا حول شروط دعم اليونان أصبح على وشك الاكتمال وأن ممثلي دول مجموعة العشرين يجرون حاليا مشاورات بهذا الشأن. وأكد مدفيديف أن دعم اليونان يجب أن يكون محددا وواضحا وشفافا، مشيرا إلى أن دول مجموعة "بريكس" مهتمة بالحفاظ على اليورو كإحدى العملات الاحتياطية العالمية.

 

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن اتفاقا حول شروط دعم اليونان أصبح على وشك الاكتمال وأن ممثلي دول مجموعة العشرين يجرون حاليا مشاورات بهذا الشأن.

وقال الرئيس الروسي بمؤتمر صحفي في كان الفرنسية يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني إنه من المبكر لأوانه تحديد مبلغ المساعدات.

وأكد مدفيديف أن دعم اليونان يجب أن يكون محددا وواضحا وشفافا، مشيرا إلى أن دول مجموعة "بريكس"، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، مهتمة بالحفاظ على اليورو كإحدى العملات الاحتياطية العالمية، إلا أنه أكد على ضرورة تقديم المساعدة بشكل عقلاني ومدروس جيدا.

وقال الرئيس الروسي إن الوضع حول اليونان غير واضح وأعرب عن أمله في أن تتمكن القيادة اليونانية – الحالية أو الائتلافية – بإكمال طريقها لتجاوز الأزمة.

كما أكد دميتري مدفيديف أن الوضع في اليونان سيؤثر على تطور الأوضاع في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي والأزمة المالية في العالم بشكل عام.

وفي موضوع انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية قال مدفيديف إن روسيا مستعدة للموافقة على حلول وسط طرحتها سويسرا لتجاوز اعتراضات جورجيا بشأن قبول روسيا في هذه المنظمة الدولية.

مدفيديف: قمة مجموعة العشرين في عام 2013 قد تجري في روسيا

وقال الرئيس الروسي إن قمة مجموعة العشرين في عام 2013 قد تجري في روسيا، جاء ذلك في لقاء جمعه مع قادة النقابات المشاركين في "قمة نقابات مجموعة العشرين".

وأكد دميتري مدفيديف خلال هذا اللقاء أنه يعول على أن فريق العمل لشؤون العمل والتوظيف الذي شكلته مجموعة العشرين سيساعد على جعل جدول أعمال الرئاسة المكسيكية للمنظمة يركز أكثر على المسائل الاجتماعية.

المصدر: وكالات

إفادة موفد "روسيا اليوم" إلى كان الفرنسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك