الداخلية البريطانية: القنبلة التي عثر عليها كانت صالحة وجاهزة للانفجار في اي وقت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57078/

اعلنت تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية ان المواد المتفجرة التي تم العثور عليها بمطار "ويست ميدلاندز" في الطائرة المتوجهة الى الولايات المتحدة "كانت صالحة للاستخدام وجاهزة للانفجار وان هدف مرسليها ربما كان الطائرة".

اعلنت تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية ان المواد المتفجرة التي تم العثور عليها بمطار "ويست ميدلاندز" في الطائرة المتوجهة الى الولايات المتحدة "كانت صالحة للاستخدام وجاهزة للانفجار وان هدف مرسليها ربما كان الطائرة".
وقالت ماي للصحفيين اثناء مؤتمر صحفي في لندن عقب اجتماع طارئ للمجلس الحكومي السبت 30 اكتوبر/تشرين الاول "ان التحقيق الذي بدأته بريطانيا بالاشتراك مع شركائها الاجانب موجه للكشف عن المتورطين وانزال بهم العقاب"، واضافت "في الوقت الحالي لا يمكن استبعاد وجود تهديد آخر".
واشارت الوزيرة الى ان بريطانيا  في الوقت الحالي تتعرض "لتهديد ارهابي جدي" واكدت "لا ننوي الآن تغيير مستوى التهديد" وان الحكومة "تعزز الاجراءات الامنية" في المملكة. هذا واوقفت وزارة المواصلات فورا كافة عمليات النقل بدون مرافقة للبضائع المتوجهة من اليمن الى بريطانيا وحتى التي تمر عبر البلاد.
واعربت وزيرة الداخلية البريطانية عن شكرها للشركاء الاجانب وبالاخص للولايات المتحدة على المساعدة في مكافحة التهديد الارهابي.
كما قالت انها تقدم لرئيس الحكومة ديفيد كاميرون تقارير دورية عن سير التحقيق واكتشاف حقائق جديدة، ونوهت بان "الهدف الاساسي للحكومة البريطانية هو توفير امن البلاد".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك