الناتو لا يعتبر ان الاسلاميين سيتولون زمام السلطة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570773/

أعلن اندرس فوغ راسموسن الامين العام للناتو في حديث خاص ادلى به لوكالة "ايتار – تاس" الروسية يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني انه لا يعتقد ان الاسلاميين  سيتولون زمام السلطة في ليبيا.

أعلن اندرس فوغ راسموسن الامين العام للناتو في حديث خاص ادلى به لوكالة "ايتار – تاس" الروسية يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني انه لا يعتقد ان الاسلاميين سيتولون زمام السلطة في ليبيا. واشار الى انه مقتنع بطموح القيادة الليبية والشعب الليبي الى الحرية والديمقراطية.

وأعاد راسموسن الى الاذهان انه قام يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول بزيارة ليبيا لمدة يوم واحد، اذ كانت الزيارة الاولى في التاريخ  للامين العام لحلف الناتو الى ليبيا.

وقال:" التقيت في ليبيا بمصطفى عبد الجليل زعيم المجلس الانتقالي الوطني وغيره  من الزعماء الليبيين. وانا مقتنع بطموحهم الصادق الى الديمقراطية القائمة على المبادئ الاساسية وحقوق الانسان وإعلاء القانون. وانهم ليسوا اسلاميين. والتقيت ايضا في طرابلس بالمناضلين السابقين من اجل الحرية وممثلي المنظمات الشبابية. وجعلتني تلك اللقاءات احتفظ  بالتفاؤل علما ان هؤلاء الاشخاص يعربون عن سعيهم الحقيقي الى الحرية والديمقراطية. وليس في كلامهم شيئ يدل على تطرف ديني، بل بالعكس انهم  يعتبرون انفسهم بعيدين عنه".

واضاف راسموسن قائلا:"  تعتبر مهمة رسم مستقبل بلادهم بالطبع مهمة رئيسية بالنسبة اليهم. واعترف راسموسن ان ليبيا الحرة الجديدة يجب ان تتصف بتعدد الاراء، وقال ان الليبيين  تكبدوا خسائر جدية في الارواح في صراعهم من اجل الحرية ولا يعتزمون التخلي عنها.

ومن جهة اخرى فان الامين العام للناتو لم يوضح كيف يتماشى طموح الليبيين الى الحرية مع العودة الى الاصول التقليدية للمجتمع والدولة التي كان معمر القذافي يقيدها على مدى 42 سنة لحكمه وما الذي سيضمن الاعتدال المستقبلي للاسلام الليبي.

مصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية