اليوروغروب: سنضع خطة عمل لحال خروج اليونان من منطقة اليورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570760/

أعلن جون كلود يونكر رئيس مجموعة اليوروغروب يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني ان دول منطقة اليورو يعملون على وضع خطة في حال خروج اليونان من المنطقة. وأوضح يونكير ان الهدف الرئيسي هو تجنب عواقب سلبية محتملة قد تلحق الضرر بأعضاء منطقة اليورو الأخرين.

أعلن جون كلود يونكر رئيس مجموعة اليوروغروب يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني ان دول منطقة اليورو يعملون على وضع خطة في حال خروج اليونان من المنطقة. وأوضح يونكير ان الهدف الرئيسي هو تجنب العواقب السلبية المحتملة قد تلحق الضرر بأعضاء منطقة اليورو الأخرين.

وكان رئيس الوزارء اليوناني جورج باباندريو قد أعلن انه سيدعو الى استفتاء شعبي يقرر مسألة بقاء البلاد في منطقة اليورو أو الخروج منها.

وحذر يونكر، وهو يشغل منصب رئيس وزارء لوكسمبورغ، في مقابلة نشرت يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني، من ان قرار اليونانيين في الاستفتاء سيقرر مصير بلادهم، مشيرا الى ان المساعدات الأوروبية المالية وحدها تسمح لليونان بتجنب الإفلاس.

وقال يونكر ان سيناريو خروج اليونان من منطقة اليورو لايروق له، وهو يريد ان تبقى اليونان في المنطقة، لكنه شدد على ان الحكومة اليونانية يجب ان توفي بالتزاماتها.

مصدر: باباندريو لا ينوي الاستقالة

أكدت مصادر في مكتب رئيس الوزارء اليوناني ان باباندريو لا ينوي ترك منصبه.

وجاء هذا ردا على مطالب المعارضة اليونانية باستقالة رئيس الوزارء وتشكيل حكومة انتقالية او حكومة وحدة وطنية واجراء انتخابات استثنائية. كما طالبت بعض أطياف المعارضة بالتخلي عن فكرة الاستفتاء والتوقيع الفوري على اتفاقبة جديدة مع الاتحاد الاوروبي بشأن حزمة المساعدات المالية.

هذا وتعقد الحكومة اليونانية يوم الخميس اجتماعا طارئا لبحث اقتراح باباندريو والوضع المتعلق بالمساعدات الأوروبية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك