اوباما وساركوزي يواصلان الضغط على ايران بسبب برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570749/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في 3 نوفمبر /تشرين الثاني، ان الولايات المتحدة وفرنسا ستواصلان الضغط على ايران، من اجل ان تنفذ التزاماتها الدولية بشأن برنامجها النووي. كما اعلن ان الولايات المتحدة ستواصل مساعدة اوروبا في معالجة ازمة منطقة اليورو.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في 3 نوفمبر /تشرين الثاني، ان الولايات المتحدة وفرنسا ستواصلان الضغط على ايران، من اجل ان تنفذ التزاماتها الدولية بشأن برنامجها النووي.

فقال اوباما امام الصحفيين في اعقاب المباحثات مع ساركوزي في اروقة "مجموعة الـ20": "بودي الاشارة الى ان البرنامج النووي الايراني يبقى يشكل خطرا. ومن المقرران تقدم وكالة الطاقة الدولية في الاسبوع القادم تقريرا حول البرنامج الايراني، وقد اتفقنا مع الرئيس (الفرنسي نيكولا) ساركوزي على ضرورة مواصلة الضغط الدولي القوي على ايران، من اجل ارغامها على تنفيذ التزاماتها".

اوباما: امريكا ستواصل مساعدة اوروبا في معالجة ازمة منطقة اليورو

اعلن اوباما بدوره ان الولايات المتحدة ستواصل مساعدة اوروبا في معالجة  ازمة منطقة اليورو، التي ستكون القضية الاساسية في اجتماعات "مجموعة الـ20".

وقال اوباما   أن "معالجة الازمة المالية في اوروبا سيكون اهم جانب في عملنا على مدى اليومين القادمين. وابدى الرئيس ساركوزي ادارة فريدة من نوعها في هذه القضية، وانا اتفق معه في ان الاتحاد الاوروبي قام بخطوات هامة لمعالجتها. ومن الضروري في "مجموعة الـ20" استيضاح تفاصيل كيفية تطبيق الخطة بالكامل وبشكل حاسم". واضاف ان الطرفين ناقشا الازمة المالية الحادة في اليونان، والاجراءات المشتركة لتسوية الوضع.

واعلن الرئيس الامريكي ان "الولايات المتحدة ستواصل مشاركة الاوروبيين في حل هذه القضايا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك