إحتجاج الأصوليين الفرنسيين على عمل مسرحي إيطالي في باريس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570747/

 ذكرت قناة "فرانس 24 " الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن رجال الأمن الفرنسيين اضطروا لحماية أحد المسارح الباريسية والجمهور الذي جاء لحضورمسرحية المخرج الإيطالي روميو كاستيلوتشي التي يتحدث فيها عن تفاصيل وجه السيد المسيح.

 ذكرت قناة "فرانس24" الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن رجال الأمن الفرنسيين  اضطروا لحماية أحد المسارح الباريسية والجمهور الذي جاء لحضورمسرحية المخرج الإيطالي روميو كاستيلوتشي التي يتحدث فيها عن تفاصيل وجه السيد المسيح. وقد أثار العرض المسرحي غضب الأصوليين المسيحيين الذين اعتبروا المسرحية إثارة للفتنة خاصة عندما يظهر وجه السيد المسيح وكأنه ملطخ بالأوساخ على حد قولهم.

 و ذكرت القناة أن الأصوليين باتوا يأتون كل مساء للتشويش على العرض، بالإضافة الى ذلك تظاهر ما لا يقل عن 1500 شخص في شوارع العاصمة باريس منددين بالمسرحية وبالتهكم على المسيحية، كما تلقى الفريق العامل في المسرح بعض التهديدات والشتائم من المحتجين، وتفاقمت الامور بعد ان استطاع بعض الأصوليين دخول المسرح بالتذاكر كغيرهم من المتفرجين، ثم صعدوا على خشبة المسرح للحيلولة دون إتمام العرض.

وجدير بالذكر ان هذه الحادثة ليست الاولى في فرنسا التي أثارت غضب الأصوليين المسيحيين هذا العام، ففي شهر أبريل/ نيسان الماضي تظاهر حوالي ألف شخص احتجاجاً على معرِضٍ للمصور الأمريكي أندريس سيرانو في مدينة أفينيون بعنوان "بيس كريست" حيث عرضت صورة يظهر فيها صليب بلاستيكي مغطس في كأس من البول.

وتمكن المتظاهرون حينها من تحطيم الصورة داخل المعرِض، في تصرف وصفه وزير الثقافة الفرنسي فريديريك ميتيران بأنه ينال من مبادئ حرية التعبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك