صالحي: نحن دائما مستعدون للحرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570739/

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مقابلة مع صحيفة "حرية" التركية نشرت يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني ان إيران سترد "بعنف" على "اي إهانات"،  مؤكدا ان بلاده مستعدة للحرب دائما . وجاءت تصريحات صالحي تعليقا على قيام اسرائيل بتجربة صاروخ باليستي قادر على الوصول الى إيران وعلى التقارير الإعلامية الاسرائيلية عن إعداد ضربة اسرائيلية ضد إيران.

قال وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في مقابلة مع صحيفة "حرية" التركية نشرت يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني ان إيران سترد "بعنف" على "اي إهانات"،  مؤكدا ان بلاده  مستعدة للحرب دائما. وجاءت تصريحات صالحي تعليقا على قيام اسرائيل بتجربة صاروخ باليستي قادر على الوصول الى إيران وعلى التقارير الإعلامية الاسرائيلية عن إعداد ضربة اسرائيلية ضد إيران.

وقال الوزير الإيراني في المقابلة: "كانت اسرائيل دائما تهدد إيران. هذا ليس أمرا جديدا بالنسبة لنا. كنا نسمع تهديدات اسرائيلية منذ 8 سنوات. ان امتنا موحدة وجذرونا عميقة في التاريخ".

ليبرمان: 99% من التقارير حول إيران كاذبة

اعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ان التقارير الإعلامية حول نية اسرائيل شن هجوم ضد إيران، جاءت "بأضرار جسيمة".

وقال ان 99% من هذه التقارير لا أساس لها من الصحة.

من جانب آخر، نقلت صحيفة " جيروزاليم بوست" عن الجنرال الاسرائيلي غيور أيليند ان شن ضربة جوية ضد المنشآت النووية الاسرائيلية امر ممكن ولا يعتبر شيئا من المجازفة.

واعتبر الجنرال ان الجيش الاسرائيلي يجب ان يفسر للسياسيين الاسرائيليين ما هي الآثار المحتملة لشن ضربة ضد إيران ومدى الضرر الذي من الممكن إلحاقه بالمنشآت الإيرانية.

وأكد: "اننا واثقون بأنفسنا وقادرون على الدفاع عن بلادنا".

المصدر: صحيفة " جيروزاليم بوست"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك