تأسيس مجلس أئمة واتحاد المسلمين في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570738/

تعتزم شخصيات اسلامية في روسيا تأسيس مجلس أئمة. فقد اعلن المحامي ظاهر حسبوف ان "المبادرة تعود لأئمة موسكو الموقرين. ومن المقرر ان يشارك في عمل  المجلس، ائمة المساجد في كافة انحاء روسيا، وكذلك وجهاء الاوساط الاجتماعية الاسلامية".

تعتزم شخصيات اسلامية في روسيا تأسيس مجلس أئمة. فقد اعلن المحامي ظاهر حسبوف في تصريح نشرته وكالة "انترفاكس ـ الدين" في 3 نوفمبر/تشرين الثاني، ان "المبادرة تعود لأئمة موسكو الموقرين. ومن المقرر ان يشارك في عمل  المجلس، ائمة المساجد في كافة انحاء روسيا، وكذلك وجهاء الاوساط الاجتماعية الاسلامية".

وقال انه يجري في الوقت الحاضر اعداد البنية والقاعدة القاونية لعمل المجلس، وسيعلن رسميا عن تأسيسه بعد عيد الاضحى الذي سيحتفل به في 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

واشار المتحدث مع الوكالة، الذي سبق ان بادر بعدد من المرافعات القضائية ضد مجلس المفتين في روسيا، الى انه "املى تأسيس البنية الاسلامية الجديدة لدرجة ما، هدم المبنى التاريخي لمسجد موسكو الكبير".

واعلن حسبوف ان "الائمة تعبوا من الكذب، ولا يؤخذ رأيهم في الحسبان، ويشعرون بالحرج امام المتدينين". كما اعلن عن النية في تأسيس منظمة اجتماعية اسلامية بإسم "اتحاد مسلمي روسيا" . واضاف المحامي ان "الكثير جدا من المسلمين، من التجمعات الاسلامية التترية والقوقازية، يتصلون بي، مما يدل على وجود ضرورة لذلك. وسيعمل ضمن اطر هذه المنظمة الاجتماعية، مركزدفاع عن حقوق الانسان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة