شركة "ايني" الايطالية تستأنف انتاج الغاز الليبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570727/

اعلنت شركة "ايني" الايطالية للنفط والغاز الاربعاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني استئناف انتاج الغاز في ليبيا من منصة صبراتة التي تستثمرها شركة "مليته اويل اند غاز" المختلطة بين ايني (50%) والشركة الوطنية الليبية (50%).

اعلنت شركة "ايني" الايطالية للنفط والغاز الاربعاء 2 نوفمبر/ تشرين الثاني استئناف انتاج الغاز في ليبيا من منصة صبراتة التي تستثمرها شركة "مليته اويل اند غاز" المختلطة بين "ايني" (50%) والشركة الوطنية الليبية (50%).

وجاء في بيان للشركة الايطالية ان الانتاج سيحدد بـمقدار 4 الى5 ملايين متر مكعب يوميا وسيزداد تدريجيا ليبلغ 11 الى 13 مليون متر مكعب شهريا في تشرين الثاني/ نوفمبر وسيتم خلاله فتح الآبار الـبالغ عددها 15 على المنصة تدريجيا.

وتقع هذه المنصة البحرية على بعد حوالى 110 كيلومترات من الساحل الليبي في حقل بحر السلام للغاز. وسيزداد الانتاج عندما سيتم تشغيل الآبار في عمق البحر في 2012.  وسينقل الغاز الى ايطاليا عبر خط انابيب  "غرينستريم"  الوحيد الذي يربط ليبيا بايطاليا واوروبا والذي اعيد فتحه في 13 تشرين الاول/ اكتوبر.

وكان نقل الغاز الليبي عبر انبوب غرينستريم توقف في 22 شباط/فبراير. وقررت "ايني" اعادة تشغيل انبوب غرينستريم منتصف الشهر الماضي لكي لا تجد ايطاليا نفسها محرومة من الغاز مطلع فصل الشتاء. يذكر ان ايني وقعت اتفاقا مع السلطات الليبية الجديدة لاستئناف انشطتها في نهاية اب/ اغسطس.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم