بوتين يحتل الموقع الثاني بعد اوباما في تصنيف مجلة "فوربس" للشخصيات العالمية المتنفذة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570722/

احتل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الموقع الثاني في تصنيف مجلة "فوربس" لهذه السنة للشخصيات العالمية المتنفذة، بينما كان رئيس الوزراء الروسي يشغل في تصنيف عام 2010 الموقع الرابع. ووفقا لما نشر في موقع "فوربس"، اعتبرت المطبوعة الرئيس الامريكي باراك اوباما، الذي كان في الموقع الثاني في التصنيف قبل سنة، اقوى شخص في العالم.

احتل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الموقع الثاني في تصنيف مجلة "فوربس" لهذه السنة للشخصيات العالمية المتنفذة، بينما كان رئيس الوزراء الروسي يشغل في تصنيف عام 2010 الموقع الرابع.

ووفقا لما نشر في موقع "فوربس"، اعتبرت المطبوعة الرئيس الامريكي باراك اوباما، الذي كان في الموقع الثاني في التصنيف قبل سنة، اقوى شخص في العالم. ويأتي في مؤخرة القائمة الرئيس الصيني هو جينتاو الذي كان في الموقع الاول في تصنيف 2010.

وتضم الاسماء العشرة الاوائل ايضا كلا من المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل، ومؤسس "Microsoft" بيل جيت، والعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز، والبابا بنيديكت السادس عشر، ورئيس الاحتياطي الفدرالي الامريكي بن برنانكه، ومؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "Facebook" مارك تسوكيربيرغ، ورئيس وزراء بريطانا ديفيد كامرون. واحتل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في هذه القائمة الموقع 59، بينما كان في تصنيف 2010 في الموقع 12.

والمواطن الروسي الثالث، الذي تضمنت اسمه القائمة من 70 شخصية عالمية متنفذة، حسب تصنيف "فوربس"، رجل الاعمال علي شير عثمانوف، ولم تتضمن قائمة التصنيف لهذه السنة اسم نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين، الذي كان يشغل في تصنيف 2010 الموقع 52.

والطريف ان الوضع او المنصب لا يضمنان شغل مواقع متقدمة في التصنيف. فان كارلوس سليم رجل الاعمال المكسيكي العملاق، واغنى رجل في العالم، حسب تصنيف "فوربس"،  يشغل في هذا التصنيف الموقع 23، بينما مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "Facebook" مارك تسوكيربيرغ، الذي يحتل الموقع 9، قد تقدم على اشهر مستثمر وارن بافت، الذي شغل الموقع 20. ومع ذلك ان وارن بافت ثالث اغنى رجل في العالم،  حسب "فوربس"، بينما تسوكيربيرغ يشغل الموقع 52.

وتضمنت قائمة "فوربس" احد اشهر مجرمي العالم، بارون المخدرات المكسيكي خواكين غازمان، الذي تجد الانتربول في مطاردته، يشغل الموقع 55 في التصنيف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة