محكمة أمريكية توجه تهم التخطيط لأعمال إرهابية ضد 4 متقاعدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570720/

وجهت محكمة أمريكية يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني تهم التخطيط لشن هجمات إرهابية الى 4 متقاعدين امريكيين.

وجهت محكمة أمريكية يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني تهم التخطيط لشن هجمات إرهابية الى 4 متقاعدين امريكيين.

وأوضحت وكالة "رويترز" ان المحكمة الفيدرالية في مدينة غينسفيل بولاية جورجيا قررت حبس المشتبه بهم لمدى أسبوع على الأقل، دون حق الإفراج عنهم بكفالة، بعد ان اتهمتهم النيابة العامة بالتخطيط لشراء متفجرات ومواد مطلوبة لصنع أسلحة كيماوية بهدف شن هجمات ضد موظفين أمريكيين.

وان المتشهمين هم فريديريك توماس (73 عاما) ودين روبرتس (67 عاما) وراي أدامس (67 عاما) وصموئيل كرامب (65 عاما). وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية ان "الشيوخ" خططوا لسلسلة هجمات ضد عدد من الموظفين والمؤسسات الحكومية وضد الحكومة الأمريكية التي "خرجت عن السيطرة"، حسب رأيهم.

وتمكن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي من الكشف عن الخطط الإجرامية وسجلوا المكالمات الهاتفية بين المشتبه بهم على مدى عدة أشهر. وتم اعتقال الرجال الـ4 أثناء محاولتهم شراء المتفجرات.

وتشير المعلومات التي قدمتها المحكمة الى ان توماس كان زعيما للمجموعة وكان يخطط، كما يبدو، لتنفيذ الهجمات خلال عام. وكان توماس يحث الأخرين على شراء كميات كبيرة من الذخيرة وأجهزة مخصصة بهدف إعداد الإعتداءات.

وتتهم النيابة العامة أدامس وكرامب بمحاولة انتاج مادة "ريسين" السامة بهدف استخدامها لشن هجمات ضد مؤسسات في واشنطن، نيوآرك، أطلنطا ونيوأورليانز.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك