الأسطول الإسرائيلي على أتم الإستعداد لمنع وصول سفن الاغاثة الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570716/

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي مساء الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن الأسطول البحري الإسرائيلي على أتم الإستعداد لمنع وصول أي سفن تحمل نشطاء أو مواد اغاثة إلى قطاع غزة.

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي مساء الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن الأسطول البحري الإسرائيلي على أتم الإستعداد لمنع وصول أي سفن تحمل نشطاء أو مواد اغاثة إلى قطاع غزة.

و يأتي الإعلان العسكري رداً على بيان لناشطين في مجموعة تطلق على نفسها "أمواج الحرية" بعد ظهر الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني يفيد بأن مركبين احدهما ايرلندي والأخر كندي يحملان مساعدات طبية وناشطين حقوقين وصحفيين أبحرا من ميناء فتحية غرب تركيا في محاولة لكسر الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وذكر البيان ان على متن المركبين المدنيين وهما التحرير الكندي والحرية الايرلندي27 شخصاً من بينهم صحافيون وأعضاء الطاقم إضافة الى أدوية يقدر ثمنها بنحو 30 الف دولار، وأن المركبين يبحران الآن في المياه الدولية في طريقهما الى قطاع غزة المحاصر، ومن المتوقع وصولهما للقطاع مساء الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح بيان أمواج الحرية  أنهم نسقوا جهودهم بشكل سري لتجنب الصدام مع القوات الإسرائيلية، وأن المنظمين اختاروا عدم الترويج لخطوتهم مسبقا نظرا لجهود إسرائيل في وقف وتخريب اسطول الحرية 2 في تموز/يوليو الماضي.

جدير بالذكر أن نشطاء سبق وأن حاولوا كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة في مايو/ أيار 2010 في اسطول سفن تقوده سفينة مرمرة التركية، ولكن وحدة كوماندوز بحرية إسرائيلية إعترضت السفينة وقتلت تسعة اتراك كانوا على متنها بعد ان شنت هجوما على الاسطول، الأمر الذي فجرأزمة دبلوماسية بين تركيا واسرائيل.

وحاول اسطول ثان باسم اسطول الحرية 2 الوصول الى غزة في تموز/ يوليو الماضي، واتهمت إسرائيل حينها بتخريب عدد من سفنه، وتم بعدها إعتراض بقية السفن قبل وصولها الى غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية