كندي يرسم جوبز بـ 3500 تفاحة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570692/

نجح الفنان الكندي أوليفر ليفبفر برسم لوحة للمبتكر الأمريكي ستيف جوبز،أحد مؤسسي شركة آبل بواسطة 3500 تفاحة،مذكرأً بذلك بجوبز والتفاح اللذين أصبحا في نظر الكثيرين وجهين لعملة واحدة.

نجح الفنان الكندي أوليفر ليفبفر برسم لوحة للمبتكر الأمريكي ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة "آبل" بواسطة 3500 تفاحة، مذكرأً بذلك بجوبز والتفاح اللذين أصبحا في نظر الكثيرين وجهين لعملة واحدة.

وجاء هذا العمل الفني تجاوباً مع شروط المشاركة في منافسة تفاح مونت هيلير في كندا، التي ضمت 10 فنانين من أمريكا الشمالية، والتي اقتضت باستخدام الرسامين مواد طبيعية لرسم لوحات فنية في الهواء الطلق.

وحول اختياره للمبتكر السوري الأصل قال ليفبفر انه في بادئ الأمر كانت لديه أفكار أخرى أراد المشاركة بها، إلا ان وفاة جوبز دفعته لاتخاذ قراره، وتجسيد أحد مؤسسي "آبل" والتفاح مرة أخرى، في عمل استغرق 50 ساعة.

وقد انهمك أوليفر ليفبفر باختيار ألوان التفاح المناسبة لبلورة فكرته وترجمتها الى لوحة فنية لم يسبق له ان رسم مثلها بأي من أنواع الفاكهة، علاوة على الوقت الذي استغرقه الفنان الكندي لجمع هذا الكم الكبير من تفاح ماكنتوش، وهو الاسم الذي أطلقه ستيف جوبز على الكومبيوترات التي تنتجها شركته.

يُذكر ان سر اختيار ستيف جوبز للتفاحة رمزاً لشركته يكمن في انه عمل بحقل تفاح في فترة من حياته.

ففي بادئ الأمر قرر جوبز ان يكون شعار الشركة عبارة عن رسم لشجرة تفاح يجلس إسحق نيوتن في ظلها. لكن بسبب صغر حجم الصورة وعدم وضوح تفاصيلها قرر استبداله بتفاحة مقضومة، ترمز الى ثمرة المعرفة، التي قضمها آدم في الجنة، ملونة بألوان قوس قزح في إشارة الى قدرات "آبل" الشاملة.

وقد ارتبط اسم جوبز بالتفاح الى درجة ان أحد المعجبين بالمبتكر الأمريكي قال ان "3 تفاحات غيرت مجرى التاريخ .. تفاحة آدم وتفاحة نيوتن وتفاحة جوبز ".

المصدر: "العرب أونلاين" بتصرف "روسيا  اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية