حاستي الشم والسمع تتضاعفان لدى المرأة في حال خطر محدق بأبنائها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570687/

أجرى علماء إسرائيليين تجارب حول مدى تأثير المحن والمشاكل التي يواجهها الأبناء على الأمهات، خلصت نتائجها الى ان حاستي الشم والسمع لديهن تزدادان قوة في هذه الحالات.

ذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان علماء إسرائيليين أجروا تجارب حول مدى تأثير المحن والمشاكل التي يواجهها الأبناء على الأمهات، خلصت نتائجها الى ان حاستي الشم والسمع لديهن تزدادان قوة في هذه الحالات.

وبحسب الدراسة التي أجريت في الجامعة العبرية بالقدس فقد خضعت نساء حوامل الى تجارب معينة، القت الضوء على كيفية تأثير التغيرات في الدماغ على غريزة الدفاع عن أطفالهن خلال فترة الحمل، وانهن على استعداد "لبذل المستحيل" في سبيل إنقاذ أطفالهن مما يعانونه.

كما خضعت للتجارب فئران فصلت في مجموعتين، الأولى أنجبت حديثاً ولا زالت ترضع، والثانية أنجبت منذ فترة، اذ أخذ فريق العلماء بعين الاعتبار الدور الكبير الذي تلعبه حاستي الشم والسمع لدى الفئران خلال التواصل مع صغارها.

وفي معرض تعليقه على التجربة قال الدكتور دي مزراحي ان نتائج الدراسة تؤكد العلاقة الوطيدة بين الأمومة وما يُعرف ببعملية إدراك ما يمر في الحواس في الدماغ، مشيراً الى معرفة العلماء بحدوث متغيرات محددة في منطقة الدماغ ذات صلة مباشرة بالأمومة.

المصدر: "العرب أن لاين"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية