ايطاليا أول بلد أوروبي يستأنف الرحلات الجوية إلى طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570683/

لفت وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن استئناف الرحلات الجوية بين روما وطرابلس يعتبر مؤشراً مهماً يؤكد تحسن الأوضاع في ليبيا ما يبشر بعودتها إلى طبيعتها، ويفتح المجال أمام تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والانسانية.

لفت وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني إلى أن استئناف الرحلات الجوية بين روما وطرابلس يعتبر مؤشراً مهماً يؤكد تحسن الأوضاع في ليبيا ما يبشر بعودتها إلى طبيعتها، ويفتح المجال أمام تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادبة والانسانية.

وأشار فراتيني إلى أن ايطاليا هي أول بلد في الاتحاد الأوروبي تستأنف الرحلات الجوية إلى ليبيا. وكانت شركة الخطوط الجوية الايطالية (أليطاليا) استأنفت رحلاتها الجوية الى العاصمة الليبية طرابلس اليوم  ووصلت أول طائرة من روما بعد توقف دام ثمانية اشهر اثر اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام القذافي. وكان على متن الطائرة 110 ركاب معظمهم من المواطنين الليبيين وعدد من رجال الاعمال والأطباء الايطاليين والأجانب. وتنوي شركة "أليطاليا" فتح خط جوي جديد الى مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية