بان كي مون يدعو السلطات الليبية إلى حل مشكلة الأسلحة ومنع وقوعها في أيدي الإرهابيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570680/

أكد بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته لليبيا أن هيئة الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كامل دعمها لليبيا الجديدة، معربا عن سعادته بتحرير كامل التراب الليبي. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة السلطات الليبية إلى حل مشكلة الأسلحة والحيلولة دون وقوعها في أيدي الإرهابيين. من جهة أخرى طالب بان كي مون النظام السوري بالوقف الفوري للعنف ضد المدنيين.

 

أكد بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة أن هيئة الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كامل دعمها لليبيا الجديدة، معربا عن سعادته بتحرير كامل التراب الليبي.

وقال بان كي مون الذي وصل يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة مفاجئة لليبيا إن مباحثاته مع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي وعبد الرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا الجديد تناولت العديد من الملفات المهمة، التي تشمل ملف حقوق الإنسان وجمع الأسلحة والديمقراطية والانتخابات.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة السلطات الليبية إلى حل مشكلة الأسلحة والحيلولة دون وقوعها في أيدي الإرهابيين.

من جانبه وجه مصطفى عبد الجليل الشكر للأمين العام على دور الأمم المتحدة في حماية المدنيين واتخاذ الوسائل اللازمة لحصول الليبيين على حقوقهم.

بان كي مون يطالب  بالوقف الفوري للعنف ضد المدنيين في سورية

وأعرب بان كي مون عن أمله في تنفيذ الاتفاق بين جامعة الدول العربية وسورية.

وطالب بان كي مون بالوقف الفوري لحملة القمع التي تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين المدنيين، التي أدت حتى الآن إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص منذ بدايتها، طبقا لأرقام الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدولية أنه يتعين على الرئيس السوري بشار الأسد "تطبيق الاتفاق بالسرعة الممكنة كما تم الاتفاق عليه.. لقد عانى الشعب السوري الكثير لفترة طويلة وهذا وضع غير مقبول".

إفادة موفد "روسيا اليوم" إلى طرابلس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية