رئيس ملف اسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2018 يتهم انكلترا بالتآمر مع الولايات المتحدة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57068/

شن ميغيل أنخيل لوبيز، المدير التنفيذي للملف المشترك بين إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2018 هجوما على ملف انكلترا واتهمها بالتآمر مع الولايات المتحدة الامريكية.

شن ميغيل أنخيل لوبيز، المدير التنفيذي للملف المشترك بين إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2018 هجوما على ملف انكلترا واتهمها بالتآمر مع الولايات المتحدة الامريكية.
يذكر ان ملف اسبانيا والبرتغال يخضع في الوقت الحالي لتحقيق من الفيفا حول اتهامات بالتعاون مع الملف القطري لحجز أصوات من المكتب التنفيذي بطرق غير شرعية.
وجاء في كلام لوبيز انه يتعجب من توقع رئيس الملف الإنكليزي انسحاب الولايات المتحدة من سباق تنظيم الكأس في 2018 لصالح 2022 مضيفاً "كل هذا غريب. في 28 سبتمبر أقام دين مؤتمراً صحفياً توقع فيه هذا الأمر، ولابد أن يكون هذا الرجل قادر على استخدام "التخاطر الفكري" أو نبياً، لأن الولايات المتحدة لم تنسحب من السباق حتى 15 أكتوبر. ألا يبدو هذا اتفاقاً ؟ عندما أرى ذلك لابد وأن أشك".
هذا وقد خيمت المعلومات عن حصول تلاعب واتفاقات وتبادل اصوات على اجراء عملية التصويت وعلى ملفات عدد من الدول المتقدمة وسط تخمينات بتأجيل موعد التصويت لكن جوزيف بلاتر رئيس الفيفا قال إن الاقتراع على العرضين الفائزين بتنظيم كأسي العالم 2018 و2022 سيمضي قدما يوم 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل في زيوريخ كما هو مقرر.
وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بعد اجتماعات استمرت يومين للجنة التنفيذية للفيفا إن تأجيل الاقتراع لم يكن خيارا مطروحا في أي وقت، رغم المشاكل التي عصفت بالعملية.
وضربت فضيحة فساد عملية التصويت على اختيار العرضين الفائزين بعد مزاعم حول عرض عضوين باللجنة التنفيذية هما النيجيري أموس آدامو ورينالد تيماري من تاهيتي بيع صوتيهما، إضافة إلى شبهة تبادل أصوات بين الملف المشترك الإسباني البرتغالي لاستضافة مونديال 2018 وملف قطر لاستضافة مونديال 2022.
وينتظر أن تتخذ لجنة القيم في الفيفا قرارا حاسما بشأن آدامو وتيماري منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقد تمدد اللجنة فترة الإيقاف المتخذة بحقهما، وهو ما يعني تقليص عدد الأعضاء أصحاب الحق في التصويت إلى 22 أو 23 حين يجري التصويت في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وتعتبر إنكلترا وروسيا من أبرز المرشحين لنيل شرف استضافة مونديال 2018، وتتنافسان مع إسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، في حين تتنافس قطر مع أستراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا