سورية تبلغ الجامعة العربية بموافقتها غير المشروطة على الخطة العربية لحل الأزمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570676/

أفادت تقارير إعلامية بأن الوفد السوري أبلغ وزراء الخارجية العرب بموافقة سورية غير المشروطة على الورقة العربية لتسوية الأزمة.

 

أفادت تقارير إعلامية بأن الوفد السوري أبلغ وزراء الخارجية العرب بموافقة سورية غير المشروطة على الورقة العربية لتسوية الأزمة.

وأكد مسؤول في الجامعة العربية مساء يوم الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن سورية "وافقت بلا تحفظات على الخطة العربية في مجملها"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويذكر بهذا الصدد أن الخطة العربية تقضي بوقف إطلاق النار وسحب الآليات العسكرية من المدن والمناطق السكنية وإيجاد آلية لمتابعة وقف العنف على الأرض من خلال المنظمات العربية والسماح بدخول الإعلام العربي والدولي ثم البدء باجراء حوار وطني برعاية الجامعة العربية في القاهرة بين النظام السوري وكل مكونات المعارضة السورية.

وكان أيمن سمير الصحفي المختص في الشؤون العربية قد أفاد في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة في وقت سابق يوم الأربعاء بأنه من المتوقع أن يخرج اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في العاصمة المصرية يوم الأربعاء باتفاق كامل، لكنه أشار إلى أن سورية تتحفظ على نقطتين تتعلقان بمكان انعقاد جلسات الحوار الوطني وكذلك آلية مراقبة تنفيذ الاتفاق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية