مصر.. مسودة المبادئ الدستورية تؤكد على احتفاظ المجلس العسكري بدور كبير في مجال الدفاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570669/

نصت مسودة إعلان المبادئ الأساسية لدستور الدولة المصرية الحديثة علي مجموعة من المبادئ الأساسية أهمها أن مصر دولة مدنية ديمقراطية تقوم علي المواطنة وسيادة القانون. ومن الجدير بالذكر أن المبادئ الدستورية المطروحة تنص على أن المجلس العسكري المصري سيحتفظ بصلاحيات واسعة النطاق بخصوص شؤون الدفاع والميزانية العسكرية.

 

نصت مسودة إعلان المبادئ الأساسية لدستور الدولة المصرية الحديثة علي مجموعة من المبادئ الأساسية أهمها أن مصر دولة مدنية ديمقراطية تقوم علي المواطنة وسيادة القانون وأن السيادة للشعب وحده وهو مصدر السلطات من خلال الاستفتاءات والانتخابات النزيهة.

ومن الجدير بالذكر أن المبادئ الدستورية المطروحة تنص على أن المجلس العسكري المصري سيحتفظ بصلاحيات واسعة النطاق بخصوص شؤون الدفاع والميزانية العسكرية.

وجاء في المسودة "يختص المجلس الأعلي للقوات المسلحة دون غيره بالنظر في كل ما يتعلق بالشؤون الخاصة بالقوات المسلحة ومناقشة بنود ميزانيتها على أن يتم إدراجها رقما واحدا في موازنة الدولة".

كما أشارت مسودة إعلان المبادئ الدستورية الأساسية إلى أن الدولة وحدها هي التي تنشيء القوات المسلحة، وهي ملك للشعب، مهمتها حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها والحفاظ علي وحدتها وحماية الشرعية الدستورية ولا يجوز لأية هيئة أو جماعة أو حزب إنشاء تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية