خبير روسي: سورية تحول دون تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570667/

تعقيباً على إعلان دمشق موافقتها على الورقة العربية لحل الأزمة السورية الداخلية صرح ياروسلاف فولكوف الباحث في شؤون الشرق الأوسط من أكاديمية العلوم العسكرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان سورية تحول دون تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير.

تعقيباً على إعلان دمشق موافقتها على الورقة العربية لحل الأزمة السورية الداخلية صرح ياروسلاف فولكوف الباحث في شؤون الشرق الأوسط من أكاديمية العلوم العسكرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الجانب السوري قد يطالب ببعض التعديلات فيها.

كما رأى المحلل الروسي ان سورية ستطلب ضمانات من الجامعة العربية بألاّ تلجأ المعارضة للسلاح لاستهداف الجيش والشرطة، وتحديد الجهة التي ستستضيف حواراً يجمع بين النظام الرسمي والمعارضة السوريتين.

وأعرب فولكوف في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" عن أمله بأن تثمر الجهود العربية وتجاوب الأطراف السورية معها في حل الأزمة التي تشهدها البلاد، وأيّد إعلان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موسكو لا تدعم الأنظمة بل تدعم القانون الدولي.

كما تناول الموقف التركي المتشدد إزاء دمشق معتبراً ان هذا الموقف لن يسهم بحل الأزمة بين النظام والمعارضة. واعتبر ياروسلاف فولكوف ان سورية تحول دون تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية