السلطة الفلسطينية تدين إضرام إسرائيليين النار بإحدى كنائس القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57066/

دانت السلطة الوطنية الفلسطينية إحراق كنيسة في مدينة القدس، بعد ان أضرم مستوطنون إسرائيليون النار فيها، واعتبرت هذا العمل إجراميا. وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ان الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على المقدسات المسيحية والإسلامية دليل على همجية هؤلاء المستوطنين الذين يمارسون ما وصفه بأبشع صور الإرهاب تحت سماع وبصر قوات الاحتلال.

دانت السلطة الوطنية الفلسطينية إحراق كنيسة في مدينة القدس، بعد ان أضرم مستوطنون إسرائيليون النار فيها، واعتبرت هذا العمل إجراميا.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في 30 أكتوبر/تشرين الأول، ان الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على المقدسات المسيحية والإسلامية دليل على همجية المستوطنين الذين يمارسون ما وصفه بأبشع صور الإرهاب، تحت سماع وبصر قوات الاحتلال.
كما اعتبر أبو ردينة ان "أعمال العربدة من قبل المستوطنين" ستشكل عراقيل أمام الجهود المبذولة للعودة الى عملية السلام، التي وصلت الى طريق مسدود بسبب ما أسماه أبو ردينة تعنت الحكومة الإسرائيلية من خلال مواصلة سياسة الاستيطان.
وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل كي توقف اعتداءات المستوطنين، كما ناشده بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية كافة.
ورأى أحد رعاة الكنيسة ويدعى زكريا المشرقي في الاعتداء على الكنيسة الواقعة في شارع الأنبياء بالمدينة القديمة، محاولة  لـ: "زعزعة العلاقة بين الأديان السماوية وإثارة الفتنة بين رجال الدين".
وأضاف المشرقي في حديث للصحفيين انه بحسب المعلومات المتوفرة فان المستوطنين كسروا مساء 29 أكتوبر/تشرين الأول النافذة الخلفية للكنيسة المكونة من طابقين، وألقوا زجاجات حارقة مما أدى الى احتراق الطابق الأول بكل محتوياته.
يذكر ان الكنيسة تعود للعام 1897 وكانت لكلية فلسطين للكتاب المقدس حتى عام 1948، حين هجر العاملون فيها ومن ثم أعيد تأهيلها في عام 1967.
ودعا زكريا المشرقي الى العمل على انقاذ مقدسات المدينة الدينية، مناشدا رجال الدين التدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية وملاحقة المسؤولين عبر القانون.
وبعد اندلاع الحريق وصلت الى الكنيسة على الفور وحدات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية للتحقيق في الحادث، بهدف التوصل الى الفاعلين.
وكانت النيران قد اشتعلت في أماكن عبادة أخرى بالضفة الغربية، حيث أضرم مستوطنون النار في الأشهر الـ 4 الأخيرة بـ 3 مساجد، علاوة على الاعتداءات المتواصلة التي يقوم بها المستوطنون الإسرئيليون على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية