الخارجية الصينية: ينبغي الا يترك الدور المهم لليونسكو في الشؤون الدولية مجالا لاي شك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570646/

قال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني انه  ينبغي الا يترك الدور المهم الذي تلعبه منظمة اليونسكو في الشؤون الدولية مجالا لاي شك.

قال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني انه  ينبغي الا يترك الدور المهم الذي تلعبه منظمة اليونسكو في الشؤون الدولية مجالا لاي شك. جاء هذا التصريح خلال المؤتمر الصحفي المقتضب تعليقا على قرار اسرائيل تسريع وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ردا على منح فلسطين عضوية كاملة في منظمة اليونسكو.

وقال الدبلوماسي الصيني: "في الدورة الـ36 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) صوتت الصين لصالح منح عضوية كاملة لدولة فلسطين في هذه المنظمة. نحن ندعم دائما الشعب الفلسطيني في سعيه لاستئناف حقوقه الوطنية الشرعية بما فيها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة باعتبارها الشرط الاول والاساس للتعايش السلمي بين الفلسطينيين والاسرائيليين، الامر الذي سيساهم في الاستقرار والسلام على مدى طويل في الشرق الاوسط."

وأكد هونغ لي ان الصين تعارض الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا ان المجتمع الدولي يبذل جهودا جدية لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية وفي هذا الشأن تعول الصين على استمرار العمل مع جميع المشاركين في هذه العملية.

واستخلص المتحدث الرسمي باسم وزاروة الخارجية الصينية قائلا: "الصين تعول كذلك على استمرار احترام الدول المناسبة للدور المهم الذي تلعبه منظمة اليونسكو في الشؤون الدولية."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك