مسؤول روسي: روسيا لا تتعاون مع ايران في الميدان العسكري التقني الا في مجالات لا تحظرها قرارات الامم المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570641/

تتعاون روسيا عسكريا وتقنيا مع ايران في القسم، الذي لايشمله  قرار مجلس الامن الدولي. وخسائر روسيا على خط التعاون العسكري التقني مع ليبيا ضئيلة.

اعلن ميخائيل دميتريف، رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس"في 2 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا  تتعاون عسكريا وتقنيا مع ايران في القسم، الذي لايشمله  قرار مجلس الامن الدولي " المسموح به ـ مسموح، والممنوع ـ ممنوع. واغلب الظن يجري تعاون معين في القسم المسموح به، في ذلك القسم الصغير، الذي لم يشمله القرار".

دمتريف: خسارة روسيا على خط التعاون العسكري التقني مع ليبيا ضئيلة

كما أكد ميخائيل دميتريف ان خسائر روسيا على خط عقود التعاون العسكري التقني مع ليبيا بسبب الوضع هناك، ضئيلة، ولم تجر اقامة علاقات مع القيادة الليبية الجديدة.

وقال في التصريح الذي نقلته الوكالة ، انه "لا توجد علاقات في هذا الميدان بعد مع القيادة الليبية الجديدة". ولدى التطرق الى العقود، التي فقدت بسبب الوضع في ليبيا، اشار الى ان  المنافع المفقودة "رمزية". واضاف: "اننا فقدنا شيئا ضئيلا جدا، لان العقود الموقعة، والتي كانت قيد التنفيذ قليلة. ومع ذلك توجد خسائر".

دميتريف: ستورد اسلحة الى الخارج في عام 2011 بمبلغ 11.7 مليار دولار

واعلن ميخائيل دميتريف ان "خطة التصدير ستنفذ تقليديا". وتنفذ روسيا خطة لتوريد السلاح الى الخارج عام 2011 بمبلغ 11.7 مليار دولار.واضاف ان توريدات السلاح الى خارج روسيا، تعادل حسب الخطة 11.7 مليار دولار.

وقد صدر سلاح الى الخارج في عام 2010 بمبلغ يربو على 10 مليارات دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة