هي الأكبر منذ سنوات.. سلاح الجو الإسرائيلي يجري مناورات لصد هجوم إيراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57064/

قالت الإذاعة الإسرائيلية في 30 أكتوبر/تشرين الأول ان سلاح الجو الإسرائيلي أجرى مناورات إنطلاقا من سيناريو اعتداء جوي وهمي تنفذه إيران، وتعد الأكبر لسلاح الجو في السنوات الأخيرة.

قالت الإذاعة الإسرائيلية في 30 أكتوبر/تشرين الأول ان سلاح الجو الإسرائيلي أجرى مناورات وتدريبات تحاكي اعتداء جويا تنفذه إيران، وهي المناورات الأكبر لسلاح الجو في السنوات الأخيرة.
وأشارت الأنباء الى انه تم خلال هذه التدريبات استخدام منظومة الدفاع الجوي، بما فيها بطاريات باتريوت وحيتس بالإضافة الى القبة الحديدية، وذلك للحد من مشاركة محتملة يقوم بها حلفاء إيران في المنطقة، كسورية وحزب الله وحماس.
وأشارت الإذاعة ان المناورات قد تضمنت التدريب على التصدي للصواريخ الإيرانية، لا سيما "شهاب"، كما نقلت عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي قوله ان "هذه المناورات لا تعدو كونها إجراء روتيني"، معيدا الى الأذهان التدريبات التي أجراها سلاح لجو الإسرائيلي مع نظيره اليوناني، ومؤكدا على ان مناورات مماثلة من المنتظر ان تجرى في المستقبل القريب.
يذكر ان موشيه يعلون، نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن مؤخرا ان إسرائيل قوية بما فيه الكفاية لشن حرب على إيران، بغية تدمير منشآتها النووية.
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية