مدفيديف: بامكان روسيا وجمهورية كوريا التعاون في ميدان التكنولوجيات العالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570632/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال الاجتماع الموسع للمنتدى الثاني "الحوار بين روسيا وجمهورية كوريا " انه بامكان روسيا وجمهورية كوريا التعاون في ميدان التكنولوجيات العالية وغيرها من المجالات مثل التعليم والصحة وحماية البيئة.

 

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه بامكان روسيا وجمهورية كوريا التعاون في ميدان التكنولوجيات العالية وغيرها من المجالات.

واكد مدفيديف خلال الاجتماع الموسع للمنتدى الثاني "الحوار بين وروسيا وجمهورية كوريا" الجاري في بطرسبورغ يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني انه تصدرت اجندة اللقاء القضايا الملحة لتنمية البلدين بما فيها تحديث المجتمع وتطوير الابتكارات. وصرح بان البلدين سيتمكنان بالجهود المشتركة العمل على تطوير التكنولوجيات العالية الحديثة ورفع مستوى التعليم والصحة وحماية البيئة واستخدام تكنولوجيات تعتمد على توفير الطاقة.

وشارك في المنتدى عدد كبير من الشباب الامر الذي زاد من حيوية عمله.

وقال الرئيس الروسي ان الجو الذي يسود عمل المنتدي يساهم في تعزيز الثقة وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين.

هذا وأكد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك في ختام المنتدى الحالي ان بلاده تهتم بتطوير سيبيريا والشرق الاقصى الروسي ومستعدة للمساهمة في ذلك.

من جانبه افاد الكسي ميللر رئيس "غازبروم" الذي شارك في المحادثات بين الرئيسين الروسي والكوري الجنوبي،  افاد للصحفيين ان توريدات الغاز الروسي الى كوريا الجنوبية عبر خط انابيب الغاز يمكن ان تبدأ عام 2017.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم