القراصنة يختطفون ناقلة تحمل علم بنما في المحيط الهندي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57063/

اختطف قراصنة صوماليون يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول ناقلة " MV POLAR " الليبيرية التي ترفع علم بنما في المحيط الهندي وعلى ظهرها 24 فردا من الطاقم. وذلك حسبما اورد الموقع الالكتروني التابع لقيادة عملية مكافحة القراصنة "Atalanta " في للاتحاد الاوروبي.

اختطف قراصنة صوماليون يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول  ناقلة " MV POLAR " الليبيرية التي ترفع علم بنما في المحيط الهندي وعلى ظهرها  24 فردا من الطاقم. وذلك حسبما اورد الموقع الالكتروني التابع لقيادة عملية مكافحة القراصنة   "Atalanta " في للاتحاد الاوروبي.
 ويعتقد ان السفينة تم اختطافها من قبل القراصنة على مسافة  1100 كيلومتر من جزيرة سقطرى اليمنية التي تبعد بدورها 240 كيلومترا عن  الساحل الصومالي.
ويضم  طاقم الناقلة  16 فيليبينيا  و4 مواطنين من الجبل الاسود  و3 يونانيين وروماني واحد. وتدل المعلومات الاولية على عدم وجود مواطنين روس على ظهر السفينة. كما لا تتوفر اية معلومات عن طبيعة  الشحنة ومسار الناقلة.
يذكر ان الصومال يقف عاجزا عن ايجاد حل لمشكلة القرصنة بعد تفكك الدولة عام 1991 وسقوط نظام محمد سياد بري الذي حكم البلاد منذ اواخر ستينات القرن الماضي. وتعترف الاسرة الدولية  الآن بحكومة الصومال الفيدرالية باعتبارها سلطة شرعية في البلاد. لكن الاخيرة  لا تسيطر سوى على قسم من العاصمة مقديشو وعدد من اقاليم البلاد النائية.
وتجري مكافحة القراصنة  في اطار البعثة البحرية العسكرية التابعة للاتحاد الاوروبي التي بدأت منذ عام 2008 وعملية "  Ocean Shield" التي تولى الناتو تنفيذها منذ عام 2009. وتهدف العملية الاخيرة اضافة الى مكافحة القرصنة،  تفعيل تدابير مواجهة القراصنة في دول المنطقة. وتشارك السفن الحربية الروسية ايضا في حماية السفن المدنية من هجمات القراصنة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك