السعودية تستبعد وقوع احتجاجات عنيفة اثناء الحج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570614/

أكد الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي ووزير الداخلية  الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني أن بلاده تبذل ما بوسعها لتأمين سلامة الحجاج وتوفير الخدمات اللازمة لهم، واستبعد أن تنتقل الثورات إلى داخل البلاد في الظروف التي حدثت أخيرا.

أكد ولي العهد السعودي ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني أن بلاده تبذل ما بوسعها لتأمين سلامة الحجاج وتوفير الخدمات اللازمة لهم، واستبعد أن تنتقل الثورات إلى داخل البلاد في الظروف التي حدثت أخيرا.

ورد الامير نايف على سؤال في مؤتمر صحفي في مكة المكرمة بشأن احتمال وقوع احتجاجات عنيفة اثناء الحج فددعا الحجاج الى "ان يتناسوا هذه الامور". واضاف ان "المملكة مستعدة لمواجهة كل الامور مهما كانت وستستخدم الطرق السلمية في معالجة اي حدث او فوضى وستضطر لمنعها اذا حدثت".

وجاء المؤتمر الصحفي عقب عرض عسكري شاركت فيه قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة والدبابات التي يمكن  استدعاءها في حالة حدوث مكروه بموسم الحج.

واشار الامير الى "وجود نحو 70 ألفا من افراد القوات المدربة خصيصا لهذا الحدث بالإضافة إلى عشرات المركبات العسكرية وسيارات الإسعاف والأطباء الأخصائيين الذين يعملون ليل نهار للمحافظة على الأمن والطمأنينة في اثناء اداء مناسك الحج وعدم تعكيرها."

يذكر ان اشتباكات وقعت في عام 1987 بين حجاج ايرانيين وقوات امن سعودية مما أدى الى وفاة مئات الاشخاص.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية