اردوغان ينتقد ميركل بشأن عضوية تركيا في الاتحاد الاوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570611/

انتقد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي المستشارة الالمانية انجيلا ميركل  لعدم بذلها جهدا اكبر في دعم محاولة تركيا  للانضمام الى الاتحاد الاوروبي والاخفاق في الاعتراف بجهود الاتراك للاندماج في المجتمع الالماني.

انتقد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي في مقابلة صحفية المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لعدم بذلها جهدا اكبر في دعم محاولة تركيا  للانضمام الى الاتحاد الاوروبي والاخفاق في الاعتراف بجهود الاتراك للاندماج في المجتمع الالماني.

ونشرت المقابلة في عدد الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني من صحيفة "بيلد" الالمانية قبل ساعات من اجتماع اردوغان مع ميركل في برلين للاحتفال بذكرى مرور 50 عاما على عقد المعاهدة العمالية التي جلبت اعدادا كبيرة من العمال الاتراك الى المانيا.

وسئل اردوغان عما يعتبره اكبر فشل للساسة الالمان بشأن عملية الاندماج فقال ان "الساسة الالمان لا يعترفون بشكل كاف بدمج الثلاثة ملايين تركي في المانيا".

وأضاف "يجب على المانيا ان تبذل المزيد بالنسبة لطلب تركيا الانضمام للاتحاد الاوروبي لان هذا سيدعم بشكل كبير الاندماج. لاننا كأتراك ننظر الى المانيا بشكل ايجابي جدا ونشعر بخذلان كبير في هذه القضية."

وبدلا من العضوية الكاملة في الاتحاد الاوروبي تؤيد ميركل "شراكة مميزة"  لتركيا.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك