اسرائيل تجمد تحويل الضرائب الى السلطة الوطنية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570608/

قررت الحكومة الاسرائيلية المصغرة تجميد تحويل الضرائب الى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك ضمن حزمة من الخطوات التي اتخذتها الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني ردا على نيل  الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة. ورغم ان الولايات المتحدة أعلنت عن تجميد تمويلها للمنظمة فان اسرائيل لم تقرر بعد ما اذا كانت ستقدم على نفس الخطوة.

قررت الحكومة الاسرائيلية المصغرة تجميد تحويل الضرائب الى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك ضمن حزمة من الخطوات التي اتخذتها الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني ردا على نيل  الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد أعربت عن استيائها ازاء قبول الفلسطينيين في المنظمة الدولية. ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" في عددها الصادر في 2 نوفمبر/تشرين الثاني عن مصدر حكومي قوله انه "لا يمكن توجيه اي مطالب للمجتمع الاسرائيلي بضبط النفس ازاء اغلاق القادة الفلسطينيين الأبواب في وجهنا.. انهم يرفضون التفاوض بشأن أعمال القصف الصاروخي التي تسفر عن مقتل مواطنين اسرائيليين، وقد رحبوا باختطاف الجندي جلعاد شاليط، اضافة الى رفضهم اجراء مفاوضات السلام مع اتخاذهم خطوات احادية الجانب في هيئة الامم الممتحة في وقت واحد".

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد حذرت من أن اسرائيل ستنظر في مستقبل تعاونها مع اليونيسكو في ظل التطورات الاخيرة. ورغم ان الولايات المتحدة أعلنت عن تجميد تمويلها للمنظمة فان اسرائيل لم تقرر بعد ما اذا كانت ستقدم على نفس الخطوة وتقرر عدم دفع قسطها السنوي البالغ مليوني دولار.

وكانت الحكومة المصغرة قد أعلنت الثلاثاء في أول رد فعل لها على نيل فلسطين العضوية في اليونيسكو بتسريع البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية