سياسية زيمبابوية تدعو الرجال لمقاطعة زوجاتهم المتقاعسات عن التصويت

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570598/

دعت سياسية زيمباوية مواطنيها من الرجال من قبيلة نديبيلي بالامتناع عن ممارسة الجنس مع زوجاتهم اللولاتي يتقاعسن عن التصويت في الانتخبات.

دعت سياسية زيمباوية مواطنيها من الرجال من قبيلة نديبيلي بالامتناع عن ممارسة الجنس مع زوجاتهم اللولاتي يتقاعسن عن التصويت في الانتخبات.

وتداولت وسائل إعلام محلية ما صرحت به ميسيهيرابوي موشونغا، الأمين العام لحزب "الحركة من أجل التغيير الديموقراطي" ان اقل من ثلث نساء هذه القبيلة اللواتي يعشن في مدينة بولاوايو أدلين بأصواتهن في الانتخبات الحزبية الماضية، مما أثر على مستوى تمثيل هذه العرقية في برلمان البلاد، على الرغم من ان أبناء قبيلة نديبيلي هم الأكثر عدداً في هذه المدينة.

ودعت السياسية الزيمبابوية الرجال الى التأكد مما اذا كانت زوجاتهم قد قمن بالتصويت، من خلال التحقق برؤية الحبر الفسفوري الذي يضعه المشرفون في مراكز الاقتراع على أصابع المنتخبين، شددت على ضرورة معاقبة النساء اللواتي لا يذهبن للتصويت بمقاطعتهن جنساً.

وتعيد هذه الدعوة الى الأذهان دعوة الحكومة الزيمباوبية أعضاء البرلمان الذكور الى الختان، وذلك في إطار التصدي لمرض نقص المناعة اذ كانت تقارير طبية قد أكدت ان الختان يحد من الإصابة بهذا المرض الخطير.

ويرى البعض في الدعوة الأخيرة والحث على الختان مؤشراً كبيراً على العلاقة الوطيدة بين السياسة والجنس في زيبمابوي.

المصدر: "القدس" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية