اسرائيل تسرع عمليات البناء في المستوطنات اليهودية كرد على خطوات الفلسطينيين لنيل الاستقلال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570594/

اتخذ ما يسمى بالمكتب الوزاري الاسرائيلي المصغر الخاص بشؤون الامن في  1نوفمبر/ تشرين الثاني قرارا بتسريع البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية لنهر الاردن. افاد بذلك لوكالة "ايتار –تاس" الروسية للانباء مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي اليكس سيلسكي.

اتخذ ما يسمى بالمكتب الوزاري الاسرائيلي المصغر الخاص بشؤون الامن في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني قرارا بتسريع البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية لنهر الاردن. افاد بذلك لوكالة "ايتار –تاس" الروسية للانباء مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي اليكس سيلسكي.

وقال سيلسكي ان بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي اعطى توجيهاته بتسريع بناء المساكن في القدس ومجموعة مستوطنات في غوش عيتصيون ومعاليه ادوميم، مضيفا "ان الحديث يدور حول بناء 2000 وحدة سكنية اضافية في الاحياء التي ستبقى ضمن حدود اسرائيل في اي اتفاقية مقبلة".

واكد مساعد رئيس الوزراء كذلك انه  "سيتم خلال الاجتماع القادم تحديد خطوات اضافية " .

وتاتي قرارات المكتب الوزاري المصغر، الذي يتألف من 8 وزارات اساسية، كرد اسرائيلي على على حصول الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو". ومن بين الخطوات الممكنة الاخرى، حسب وسائل الاعلام المحلية الاسرائيلية، هي سحب صفة الشخصيات المهمة من اعضاء السلطة الوطنية الفلسطينية، التي توفر لهم عبورا سهلا من خلال المعابر الاسرائيلية وكذلك ايقاف تحويل الضرائب التي تقوم اسرائيل بجمعها للسلطة الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد حذرت من انه "بالارتباط مع قرار "اليونسكو" بمنح فلسطين العضوية الكاملة فان دولة اسرائيل ستنظر في تعاونها الدائم مع هذه المنظمة". وقد اشير في بيان الوزارة الى ان "قرار اليونسكو هذا لا يحول السلطة الوطنية الفلسطينية الى دولة حقيقية، فيما سيخلق صعوبات غير ضرورية في طريق استئناف المفاوضات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية