الرئيس الباكستاني: لم تتمكن قوات الائتلاف من حل قضية افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570591/

لم تتمكن قوات بلدان الناتو وغيرها من البلدان رغم الجهود المبذولة من حل قضية افغانستان. اكد  ذلك الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الذي شارك في الجولة السادسة من المفاوضات التركية ـ الافغانية ـ الباكستانية في اسطنبول يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، الى جانب نظيريه التركي عبدالله غول والافغاني حامد كرزاي.

 

لم تتمكن قوات بلدان الناتو وغيرها من البلدان رغم الجهود المبذولة من حل قضية افغانستان. اكد ذلك الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الذي شارك في الجولة السادسة من المفاوضات التركية ـ الافغانية ـ الباكستانية في اسطنبول يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، الى جانب نظيريه التركي عبدالله غول والافغاني حامد كرزاي.

واشار زرداري الى ان "استحالة العثور على حل للقضية يدل على تعقد الوضع ليس في افغانستان وحدها، بل وفي المنطقة ككل. وقال "تنفذ قوات بلدان الناتو وغيرها من البلدان منذ 10 سنوات مهمتها في منطقتنا. ولو كانت هذه المهمة بسيطة لتمكنت تلك البلدان من حل القضية. إلا ان افغانستان معروفة منذ القدم كـ "مقبرة للامبراطوريات".

واكد زرداري ان العقبة على هذا الطريق متمثلة بـ "المجموعات التي تبتغي تحقيق مصالحها". واضاف قوله "كلما تتخذ خطوات صائبة باتجاه تسوية الوضع  حتى تتدخل في الأمر تلك المجموعات العاملة خارج اطر الدولة".

وحسب رأي الرئيس الباكستاني فان المشكلة الرئيسية بالنسبة لأفغانستان هي انتاج الهيرويين الذي يشكل عاملا مشجعا في النزاع المسلح. واشار زرداري الى انه حتى في المكسيك لم يعط تدخل الدول الكبرى في العالم ثماره في معالجة قضية تجارة المخدرات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك